بالفيديو والصور.. النمنم مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية يعيد الثقافة للشارع

الأحد، 04 سبتمبر 2016 10:28 م
بالفيديو والصور.. النمنم مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية يعيد الثقافة للشارع
شيرين شلتوت

هنأ الدكتور حلمي النمنم وزير الثقافة في بداية كلمته محافظ وشعب الإسماعيلية بعودة المهرجان بعد توقف دام ل6 سنوات عجاف، قائلا إن عودة المهرجان لها قصة في شهر ابريل الماض تم تنظيم مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية وقابلتنا بعض المشاكل و مثلت ازمة للمحافظة و الوزارة و في اللحظة الاخيرة تدخل الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس بمبادرة تقديم الدعم و نجاح المهرجان اثنت الوزارة على مستوى التنظيم و النجاح ونجح نجاحا كبيرا .

وأضاف :كنا نتجول في قصر الثقافة و اقترحت إن هذا المكان يصلح لاقامة العديد من الفعاليات .اعرب المحافظ عن رغبته في استعادة مهرجان الفنون الشعبية ووافقت على مستوى الوزارة على عودة المهرجان خلال العام الحالي مهما كانت عدد الأخطاء و السلبيات.

مشيرا الى إن عودة المهرجان ترجع لسببين هما إن تذهب الثقافة الى الشارع الى الرجل المصري والسيدة والشاب والهدف من تنظيم المهرجان عودة الثقافة الى الشارع المصري بعد إن تركناه لأخرين ليؤثروا عليه وأن الأوان الان الى إن تعود الثقافة الى المواطن المصري من خلال الشارع المصري . بجانب اننا نهدف الى ارساء قاعدة العدالة الثقافية التي استقرت في العاصمة وتركت الاقاليم والمحافظات والنجوع و القرى ومن ثم جاء المهرجان الى نشر اسس العدالة الثقافية والقوى الثقافية وهو من اهم اهداف المهرجان منذ تأسيسة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق