سكرتير عام أسيوط يشهد احتفال «وظائف لائقة للأشخاص ذوى الإعاقة»

الأحد، 04 سبتمبر 2016 03:23 م
سكرتير عام أسيوط يشهد احتفال «وظائف لائقة للأشخاص ذوى الإعاقة»
صورة أرشيفية

شهد سكرتير عام محافظة أسيوط اللواء ماجد عبد الكريم اليوم الأحد احتفال المركز التعليمي لنظم المعلومات بمشروع منظمة العمل الدولية والبرنامج الإنمائى للأمم المتحدة "وظائف لائقة للأشخاص ذوي الإعاقة" الذي ينفذه الصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات التابع لوزارة الاتصالات بالتعاون مع مركز تدريب ديوان عام المحافظة ومؤسسة (فرح) للتنمية.
وأكد سكرتير عام المحافظة - في كلمته خلال الاحتفال - قدرة ذوي الإعاقة على تخطي الصعاب التي تواجههم في الحياة، معربا عن رفضه للقب ذوي الإعاقة حيث إنهم أشخاص ذوي قدرات خاصة وهبات أعطاها الخالق سبحانه وتعالى لهم وحدهم.
ومن جانبه، قال رئيس مجلس إدارة مؤسسة (فرح) محمود الفولي إن المشروع نفذته منظمة العمل الدولية والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في 6 دول وتم تنفيذه في مصر من خلال وزارة الاتصالات حيث تم الاتفاق مع منظمات المجتمع المدني وعلى رأسها مؤسسة "فرح" للتنمية التي قدمت التدريب فى 11 محافظة لأكثر من 400 شخص من ذوى الإعاقة الحركية والبصرية على مهارات خدمة العملاء "الكول سنتر" وإدارة المشروعات.
ومن جانبها، قالت مدير مركز معلومات المحافظة فاطمة الخياط إن البرنامج يهدف إلى رفع قدرات الأشخاص ذوي الإعاقة لتأهيلهم لسوق العمل، لافتةً إلى أنه تم تدريب 81 شخصا من ذوي الإعاقة بالمحافظة على مهارات خدمة العملاء للمكفوفين وريادة الأعمال لذوي الإعاقة الحركية لمدة 20 يوم متواصلة.
وبدوره، أعرب ممثل ذوي الإعاقة عمرو عبد الصبور عن سعادته بالدعم الذي قدمته الجهات الحكومية والمجتمع المدني، مؤكداَ أن هناك أشخاصا حصلوا على وظائف فى شركات خاصة من خلال هذه الشهادة التدريبية التي حصلوا عليها من المشروع.
وفي ختام الاحتفال تم توزيع شهادات تقدير لكل من أسهم في انجاح المشروع، حيث تم تكريم سكرتير عام المحافظة فضلا عن توزيع شهادات على الأشخاص ذوي الإعاقة الذين اجتازوا فترة التدريب بالمشروع بنجاح بالمحافظة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق