بالصور.. عميد «هندسة الفيوم» يستقبل عضو المجلس الأعلى للنقابة

الأحد، 04 سبتمبر 2016 02:21 م
بالصور.. عميد «هندسة الفيوم» يستقبل عضو المجلس الأعلى للنقابة
هاني البنا

استقبل الدكتور محمد عيسى، عميد كلية الهندسة بجامعة الفيوم، صباح اليوم الأحد، الدكتور سيد عبد الرسول، عضو المجلس الأعلى لنقابة المهندسين، يرافقه المهندس هشام والي، نقيب المهندسين بالفيوم، بحضور وكلاء الكلية وعدد من أعضاء هيئة التدريس ورؤساء الأقسام بالكلية.

وقامت الدكتورة جيهان السيد عبد الرحمن، مدير معمل ميكانيكا التربة وهندسة الأساسات، بشرح دور المعمل في إجراء كافة الإختبارات الفنية والحقلية، وإعداد التقارير الفنية للتربة، وتقارير الصلاحية لعينات الإحلال واختبارات الدمك، كما يقدم المعمل الإستشارات الفنية للشركات في كافة مجالات تصميم وتنفيذ الأساسات، وتقديم الخدمات الإستشارية للجهات المالكة أو الشركات المنفذة في الأنشطة المرتبطة بمجال التربة والأساسات.

وأكدت أن الهدف الرئيسي من إنشاء المعمل، هو خدمة المجتمع والمساهمة في نقل التكنولوجيا بمجالات التربة والأساسات، وضبط الجودة والتدريب، بالإضافة إلى إجراء الاختبارات المعملية والحقلية على التربة حيث أن المعمل مجهز بأحدث الأجهزة الخاصة بالتربة ويعمل به مجموعة من المهندسين والفنيين المدربين تحت إشراف أساتذة ميكانيكا التربة والأساسات بالكلية.

كما يهدف إلى خدمة طلبة البكالوريوس والدارسات العليا، والمساهمة في مجالات البحث العلمي للدارسين والتدريس العلمي والمعملي لطلبة البكالوريوس والدراسات العليا في مجال ميكانيكا التربة وهندسة الأساسات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق