رئيس الوزراء العراقي يبحث مع وفد أمريكي الحرب ضد «داعش»

السبت، 03 سبتمبر 2016 06:30 م
رئيس الوزراء العراقي يبحث مع وفد أمريكي الحرب ضد «داعش»
رئيس الوزراء العراقي


بحث رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، في بغداد، اليوم السبت، مع عضو لجنة القوات المسلحة في الكونجرس الأمريكي السيناتور الديمقراطي مارتن هاينرك والوفد المرافق له، التحديات التي يمر بها العراق والحرب ضد تنظيم(داعش) الإرهابي وتسليح وتدريب القوات المسلحة العراقية والاستعداد لتحرير الموصل مركز محافظة نينوى.

وجدد السيناتور الأمريكي دعم بلاده الكامل للعراق في حربه ضد الارهاب، منوهًا بقيادة العبادي للعراق بالرغم من التحديات الكبيرة التي تواجه العراق وتحقيقه للانتصارات على عصابات داعش.

كما التقى رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي عمار مع الوفد الأمريكي بحضور السفير الامريكي لدى بغداد دوجلاس سيلمان، حيث ناقشا أهمية التوصل لحلول سياسية لمعالجة أزمات العراق والمنطقة.

وعرض الحكيم خلال اللقاء على الوفد مستلزمات عملية تحرير نينوى وما بعد تحريرها، وقال: إن مرحلة ما بعد التحرير تحتاج إلى تحقيق الأولويات الوطنية المتمثلة بالمشروع السياسي الجامع والاستراتيجية الأمنية وإعادة النازحين وإعمار المدن المحررة من داعش.

وتمكنت القوات العراقية من تحرير مركز ناحية "القيارة‬" التي تبعد 60 كيلومترا جنوب الموصل يوم الخميس 25 أغسطس بمشاركة قطاعات ‫عسكرية من قوات "مكافحة الإرهاب" والفرقة المدرعة التاسعة بالجيش وقوات تابعة لقيادة عمليات نينوى بإسناد من طيران القوة الجوية العراقية والتحالف الدولي.. وانطلقت يوم الخميس 24 مارس المرحلة الأولي لعملية "الفتح" لتحرير نينوى من سيطرة داعش بمشاركة قوات الجيش والعشائر و"البيشمركة" باسناد من الطيران العراقي والتحالف الدولي، وحررت العديد من القري بقضاء القيارة جنوبي الموصل، التي اجتاحها التنظيم في يونيو 2014.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة