وكيل أمين عام الأمم المتحدة للشئون الانسانية يزور الاردن

السبت، 03 سبتمبر 2016 01:24 م
وكيل أمين عام الأمم المتحدة للشئون الانسانية يزور الاردن
الامم المتحدة

أعلن مكتب تنسيق الشئون الانسانية بالأمم المتحدة في بيان له اليوم السبت صدر في جنيف، أن ستيفن اوبراين وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشئون الانسانية ومنسق الاغاثة في حالات الطوارئ قد اختتم زيارة مدتها يومين الى المملكة الأردنية حيث التقى خلال زيارته مع مستشار ملك الاردن للشئون العسكرية ورئيس هيئة الاركان المشتركة للقوات المسلحة هناك اللواء مشعل الزبن وكذلك وزير التخطيط والتعاون الدولى عماد فاخوري.
وقال البيان، إن اوبراين ناقش مسألة إيجاد حل للاجئين السوريين الذين تقطعت بهم السبل على الحدود الاردنية وبخاصة العالقين على مايسمى بالساتر الترابى فى الجانبى السورى من الحدود مع الأردن .
المسؤول الأممي ناقش مع المسؤولين في الأردن سبل مد هؤلاء اللاجئين بالمساعدات والخدمات الطبية والتعليم وخدمات الحماية بشكل عام وذلك اضافة الى تسهيل وصول العاملين في المجال الانساني كما حث السلطات الاردنية على مواصلة تيسير وتعزيز تقديم المساعدات الانسانية للاجئين العالقين على الحدود ومنح الوصول للمرضى وجرحى الحرب.
وقال منسق الامم المتحدة ستيفن اوبراين، ان هؤلاء اللاجئين يواجهون ظروفا معيشية صعبة للغاية على الحدود مع الاردن خاصة مع عدم وصول الموارد من الغذاء والمياه مع وجود مايصل الى 75 % من هؤلاء من النساء والاطفال وبينما لفت اوبراين الى ان الحكومة الاردنية تقوم باقصى الجهود لدعم وايصال المساعدات الانسانية اليهم فقد شدد على اهمية ان يقوم المجتمع الدولى بنتقاسم الاعبااء لدعم الحكومة الاردنية لمعالجة اثار الازمة.
وكان اوبراين قد زار الحدود الشمالية للاردن على متن طائرة مروحية خلال زيارته واطلع بنفسه على واقع اللاجئين السوريين العالقين هناك .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق