رئيس الصين: قمة العشرين تتعاون لدعم التصنيع في أفريقيا

السبت، 03 سبتمبر 2016 12:00 م
رئيس الصين: قمة العشرين تتعاون لدعم التصنيع في أفريقيا
قمة العشرين


ألقي الرئيس الصيني شي جين بينج كلمة هامة في قمة الأعمال لمجموعة العشرين في مدينة هانجتشو الصين، أكد خلالها أن بلاده واثقة وقادرة على مواصلة النمو بسرعة متوسطة إلى عالية، مشيرا إلى أن مجموعة العشرين تضع لأول مرة خطة عمل لتنفيذ أجندة 2030 للتنمية المستدامة، وأن الإصلاح والانفتاح الصيني عملية عظيمة.

وقال "جين": "على حوكمة الاقتصاد العالمي تجنب مبدأ "الفائز يأخذ كل شيء" وأن مجموعة العشرين لا تنتمي إلى أعضائها فحسب بل للعالم بأسره أيضا".

وأضاف الرئيس الصيني أن قمة العشرين تتعاون لأول مرة لدعم التصنيع في الدول الأفريقية والأقل نموا، كما تأمل الصين في أن تعزز قمة مجموعة العشرين نموا عالميا قويا ومستداما ومتوازنا وشاملا، لافتا إلى أن قمة العشرين تضع للمرة الأولى قضية التنمية في مركز السياسة الكلية العالمية.

وتنطلق غدًا الأحد، قمة "مجموعة العشرين" التي تشارك فيها مصر لأول مرة وذلك بدعوة تم توجيهها من رئيس المجموعة للعام الحالى الرئيس الصينى شى جين بينغ إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي ليكون "ضيف شرف" هذا المحفل الدولى المسئول عن تنسيق السياسات الاقتصادية العالمية، والذي يضم في عضويته 20 من الاقتصادات الكبرى في العالم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق