"شؤون الحرمين" تطلق برامج إذاعية بأربعة لغات لضيوف الرحمن

السبت، 03 سبتمبر 2016 05:35 ص
"شؤون الحرمين" تطلق برامج إذاعية بأربعة لغات لضيوف الرحمن

أنجزت الأجهزة الفنية التابعة لمشروع خادم الحرمين الشريفين للترجمة الفورية لخطب المسجد الحرام بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي برامج إذاعية تضم خطب المسجد الحرام التي تناولت موضوعات الحج في موسمي 1435هـ - 1436هـ، كما تقرر التشغيل المتواصل للبرامج بعد أداء الترجمة الفورية لخطبة الدكتور ماهر المعيقلي اليوم الجمعة ٣٠ ذو القعدة1437هـ .

وأوضح مدير إدارة الترجمة بالرئاسة وليد الصقعبي أن هذا البرنامج يأتي امتداداً لمشروع خادم الحرمين الشريفين للترجمة الفورية لخطب الحرمي، وتلبية لطلب العديد من رواد المسجد الحرام، مشرا الى أن برنامج (الحج: من منبر المسجد الحرام) يبُث على ترددات (FM) ويمكن التقاطه عبر أجهزة الجوال ونحوها بأربع لغات (الإنجليزية، الفرنسية، الأوردية، الإندونيسية)، كما ذكر أنه تم بفضل الله تجهيز المحتويات بكل لغة من لغات مشروع الترجمة الفورية، هو عبارة عن ٨ خطب ألقاها خطباء المسجد الحرام في مواسم 1435هـ - 1436هـ.

وبين أنه قد روعي التيسير على المستمعين من أهل اللغات الأربع والمهتمين بها فقسمت المحتويات بمعدل دقيقة باللغة العربية يتبعها دقيقة باللغة الأخرى، حتى اكتمال المادة الإذاعية، التي تتجاوز ٦ ساعات للغة الواحدة.

مما يذكر أن ترددات البرنامج: الإنجليزية FM 100:00 MHz، والأوردية FM 90:200 MHz، الفرنسية FM 99:500 MHz، والإندونيسية FM 90:500 MHz .
(انتهى)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق