السعودية تؤكد أهمية مفهوم حوار الحضارات ونشر ثقافة السلام

السبت، 03 سبتمبر 2016 05:28 ص
السعودية تؤكد أهمية مفهوم حوار الحضارات ونشر ثقافة السلام

أكدت المملكة العربية السعودية أهمية نشر ثقافة السلام وترسيخ آليات الحوار بين أتباع الأديان والثقافات المختلفة، وحرصها على التباحث المستمر مع دول العالم لإيجاد حلول ناجعة ليعم السلام في كل دول العالم.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الليلة الماضية نائب المندوب الدائم للمملكة لدى المنظمة الدولية، سعد بن عبد الله السعد، في المنتدى رفيع المستوى بشأن "ثقافة السلام" في الأمم المتحدة.

وقال: إن الأمم المتحدة تواجه تحديات حقيقية في نشر ثقافة السلام بين العالم، فصنع السلام يعني البحث الخلاق عن حلول واقعية وناجعة ومستمرة للصراعات والحروب والكوارث.

وأوضح أن السعودية أطلقت مبادرتها للحوار بين أتباع الديانات والثقافات لتعزيز الوئام فيما بينها، وأسفر عنها إنشاء مركز عالمي للحوار في فيينا لمواصلة هذا الجهد، كما أسهمت في تأسيس مركز الأمم المتحدة لتعزيز جهود الدول الأعضاء في مكافحة الإرهاب ومواجهة الفكر المتطرف الذي يغذيه، ودعمته بمبلغ 110 ملايين دولار.

ولفت إلى أن بلاده تقود تحالفا دوليا من 40 دولة عربية وإسلامية لمحاربة الإرهاب والتطرف، وسعت بكل الجهود المبذولة لإنجاح مشاورات السلام اليمنية في الكويت وتجنب ويلات الحرب وإعادة روح الأمل لليمن وإعماره.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق