«التعليم» تدرب معلمى الرياضيات على منهج جديد للعام الدراسى المقبل

الجمعة، 02 سبتمبر 2016 08:38 م
«التعليم» تدرب معلمى الرياضيات على منهج جديد للعام الدراسى المقبل
وزارة التربية والتعليم
ريم محمود

عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إجتماع موسع مع مدرسين منهج الرياضيات، وذلك لتدريبهم على كيفية تدريس منهج الرياضيات الجديد للصف الثالث الثانوى بداية من العام الدراسى الجديد 2016/2017 وضم الإجتماع 5 معلمين من كل مديرية تعليمية على مستوى محافظات جمهورية العربية بالاضافة الى الموجه العام لمادة الرياضيات من كل محافظة وذلك بحضور الدكتور حسين محمود مستشار المادة بديوان عام الوزارة .

وأكد محمود مستشار المادة أن المنهج الجديد للرياضيات جديد 100%وأضاف أن عملية الحذف بالمنهج تمثلت فى 10% بينما تمثلت الإضافات الجديدة بنسبة 30% وتمثل الباقى فى التطوير والتعديل وقال محمود فى تصريحات خاصةأن التدريب على المنهج الجديد يتم فى نطاق واسع على مستوى المحافظات .

وكشف مستشار المادة عن الدروس الجديدة التى تمم اضافتها او التعديل فيها ضمن المنهج الجديد والتى كان على رأسها التكاملات واللوغرتمات وعن الدروس الجديدة التى تم اضافتها لأول مرة تتمثل فى وجود هندسة تحليلة فراغية جديدة بالاضافة الى موضوعات جديدة لشعبة الديناميكا .

وأكد حسين مستشار المادة أن هذا المنهج تم وضعه وفقا للمؤشرات والمعايير لهيئة ضمان الجودة وتطوير المناهج.

فيما طلب عدد من معلمى الرياضيات أثناء إجتماعهم مع مستشار المادة أن الوزارة تدرس مقترح زيادة وقت إمتحانات الرياضيات فى الثانوية العامة نظرا لضيق الوقت على الطالب، وأكد لهم المستشار أن هذا القرار من إختصاص المركز القومى للإمتحانات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة