«زلات اللسان» تطيح بهيبة النواب.. «إلهامي عجينة» يوجه السباب لواضعى خطة وزارة التخطيط.. يتهم رجال مصر بالضعف الجنسى.. ونائب القاهرة يتعدى على أمن مطار القاهرة بالشتائم لمنعة الدخول

السبت، 03 سبتمبر 2016 02:49 ص
«زلات اللسان» تطيح بهيبة النواب.. «إلهامي عجينة» يوجه السباب لواضعى خطة وزارة التخطيط.. يتهم رجال مصر بالضعف الجنسى.. ونائب القاهرة يتعدى على أمن مطار القاهرة بالشتائم لمنعة الدخول
احمد الساعاتي

انتقادات عديدة حاصرت مجلس النواب منذ إنعقاد أولى جلساته، فى منتصف يناير الماضي، لما أرتكبه بعض ممثليه من أخطاء، الأمر الذي دفع الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس لإلغاء البث التلفزيوني المباشر للجلسات، مما أثار حفيظة الشعب المصري مستنكرين ذلك مبريين أن الإذاعة تعد نوعًا من الرقابة الشعبية على أداء النواب.

وفي السطور التالية ترصد «صوت الأمة» أبرز زلات أعضاء البرلمان.

- إلهامي عجينة

أقدم النائب إلهامي عجينة، حين مناقشة الخطة الإضافية الواردة من وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، لرصف بعض الطرق في مدينة بلقاس، على سب الدين لقيادات مركز ومدينة بلقاس، قائلًا: «مين ابن ستين «.....»، وضع الخطة ووزع المبالغ بهذه الطريقة، وأنا هوقف الرصف وأرجع الفلوس يا ولاد دين «....»، ووقفوا الرصف كله وأنا هاوريكم، وأنا الشعب انتخبني وأنا اللي أدير البلد ديه».

واقعة الضعف الجنسى
لم يتوقف الأمر على «سب الدين» فقط، بل وصل الأمر إلي إهانة الشعب المصري كافة، فقال النائب إلهامي عجينة، عضو مجلس النواب، إنه يؤيد ختان الإناث بشدة، مضيفًا: «احنا شعب رجالته بتعاني من ضعف جنسي، بدليل إن مصر من أكبر الدول المستهلكة للمنشطات الجنسية التي لا يتناولها إلا الضعيف، وإذا بطلنا نعمل ختان هنحتاج رجالة أقوياء، ونحن لا نمتلك رجالًا من هذا النوع، واللي مش مصدقني ييجي يسأل مراتي».

وتابع «عجينة»: «من باب أولى علشان تكون فيه عدالة بين الرجال والنساء، إننا نفعل الختان، لتقليله الشهوة الجنسية لدى المرأة، والمفترض أن تقف النساء إلى جانب الرجال علشان العجلة تمشى، وتبقى الكفائتين متساويتين، وإذا كان فيه حد مش هيعجبه كلامي وهيزعل، يعتبر إني بتكلم عن نفسي».

سب شرطة المطار
وفي فبراير الماضي سب عضو مجلس النواب، عن إحدى دوائر محافظة القاهرة، رجال الشرطة الذين يقومون بتأمين مطار القاهرة بسبب منعه من دخول الدائرة الجمركية بصالة الوصول لاستقبال ابنته.

وأفاد مصدر أمني بمطار القاهرة، أنه أثناء تنظيم حركة خروج الركاب من صالة الوصول رقم 1 فوجئ رجال الأمن بأحد الأشخاص يحاول دخول الدائرة الجمركية، وعندما حاولوا إقناعه بأن دخول الصالة يحتاج لتصريح، تعدى على رجال الأمن بألفاظ خارجة.

وعلى الفور تم تحرير مذكرة بالواقعة تضمنت السباب الذي وجهه لرجال الشرطة ورفعها اللواء فهمى مجاهد مساعد وزير الداخلية لأمن مطار القاهرة للواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية.

سب الائحة
فضح الميكروفون الموجود داخل جلسة انعقاد المجلس النائب البرلماني جمال عبد العال، تلفظ بلفظ خارج على الهواء أثناء البث المباشر لإجراءات انتخاب وكيلي المجلس.

وقال النائب لزميله: «قلت لإيهاب الخولي كل اللي حافظ لي مادتين وقانون يطلع ميتين أبونا»، بعد سؤال زميله: «مش هو دا الكتاب اللي أخدناه؟»، فرد زميله: «دي لائحة المجلس»، ليقاطعه: «أنا قلت له كل اللي حافظ مادتين وحافظ اللائحة يتنطط علينا».

فيديو جنسي
أرسل النائب أسامة شرشر، عضو مجلس النواب وعضو لجنة الثقافة بالبرلمان، فيديو اباحى لأحد النواب، كما أرسله إلى أحدى الجروبات تحت مسمى «نواب البرلمان المصرى».

ونفي «شرشر» معرفته بتلك الفيديوهات، وقال إنه تم اختراق حسابه الشخصى على «الواتس اب»، وإرسال الفيديو للعديد من النواب، والجروبات الخاصة بالنواب، لإحداث حالة من البلبلة ضده فى مجلس النواب، لافتا أنه لا يعلم شىء عن الفيديو الغير الأخلاقى الذى يتم إرساله للنواب من خلال حسابه الواتس أب.

سمعتي أشرف منك
وكان للنائب البرلماني مرتضى منصور النصيب الأكبر من ذلك في زلات اللسان، وكان أبرزها تطاوله على عصام الإسلامبولي المحامي بالنقض وعضو هيئة الدفاع عن عمرو الشوبكي.

فخلال النظر في الدعوى القضائية للطعن على نتيجة انتخابات دائرة الدقي والعجوزة التابعة لمحافظة الجيزة، والتي فاز فيها النائب أحمد مرتضى منصور، خلال مارس الماضي، ووجه مرتضى منصور أمام قاعة المحكمة السباب للإسلامبولي، بعد حوار دار بين الطرفين شكك فيه كلاهما في الشهادات العلمية التي حصل عليها الآخر، وقال مرتضى منصور للإسلامبولي: «أنا سمعتي أشرف منك يا جزمة قديمة».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق