أمريكا تفتح مراكز فحص جديدة للاجئين السوريين

السبت، 07 نوفمبر 2015 12:24 ص
أمريكا تفتح مراكز فحص جديدة للاجئين السوريين
الرئيس الأمريكي باراك أوباما
حسام فوزي

قال مسؤولون فى الإدارة الأمريكية أمس الجمعة، إن الإدارة تتجه لزيادة وتسريع دخول اللاجئين السوريين الذين قد يسمح لهم بالسفر إلى الولايات المتحدة من خلال افتتاح مراكز فحص جديدة في العراق ولبنان.

تأتي هذه الخطوة بعد أن تعهد الرئيس باراك أوباما في سبتمبر بالسماح بدخول عشرة آلاف لاجيء إضافي عام 2016 من سوريا التي تعصف بها حرب أهلية منذ أربع سنوات ونصف.

وقالت "دانا فان براندت" المتحدثة من الخارجية الأمريكية إن الوزارة أكدت وجود خطط لفتح مركز لدراسة طلبات اللاجئين في إربيل بالعراق قبل نهاية 2015 واستئناف العمل في مركز مماثل بلبنان في أوائل 2016.

ولم يحدد البيت الأبيض كم عدد اللاجئين الإضافيين الذين قد تستقبلهم الولايات المتحدة فوق الآلاف العشرة لكن مسؤولين بارزين بالإدارة قالا إن هناك مساعي لزيادة العدد.

وقال أحد المسؤولين: "نريد أن نكون في المكان الذي يتيح لنا الدفع قدما لتحقيق أهداف طموحة."

وتدير وزارة الخارجية تسعة مراكز للفحص حول العالم تمثل نقاط تجمع للاجئين ولموظفي وزارة الأمن الداخلي الأمريكية الذين يقررون من تنطبق عليه الشروط للاستقرار في الولايات المتحدة.

وستتم مضاعفة عدد المراكز الإضافية المتاحة أمام اللاجئين في الشرق الأوسط، وفي الوقت الحالي يفحص معظم السوريين- الساعين للانتقال إلى الولايات المتحدة- في اسطنبول بتركيا وعمان بالأردن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق