غدا.. وقفة احتجاجية لـ العاملون بالضرائب علي «سلالم الصحفيين»

الجمعة، 06 نوفمبر 2015 06:08 م
غدا.. وقفة احتجاجية لـ العاملون بالضرائب علي «سلالم الصحفيين»
سلالم نقابة الصحفيين
ميسون ابو الحسن

ينظم العاملون بمصلحة الضرائب المصرية وأعضاء النقابة العامة للعاملين على ضرائب المبيعات غدًا، وقفة احتجاجية على سلالم نقابة الصحفيين، للمطالبة بتعديل بنود قانون الخدمة المدنية رقم 18 لسنة 2015، وتحويل المصلحة لهيئة موارد سيادية مستقلة بعيدًا عن وزارة المالية، بالإضافة إلى صرف مستحقاتهم المتأخرة بالمصلحة من حوافز لم يتم صرفها منذ نحو ثلاثة أشهر.
وأكد أشرف عجايبى، كبير باحثى مصلحة الضرائب وأحد منظمى الوقفة، أن العاملون بالضرائب اتجهوا لتنظيم الوقفات الاحتجاجية، بعد غلق أبواب الحكومة أمام سماع صوتهم ومطالبهم، بما يتعارض مع تصريحات الرئيس السيسى من قبل، بفتح أبواب الحكومة أمام المتضررين من موظفى الدولة والمواطنين.
وأوضح لـ "صوت الأمة"، أن العاملون بالضرائب توجهوا عديد المرات بطلبات لرئاسة الوزراء ولـ عبد المنعم مطر رئيس المصلحة، لتحويل المصلحة إلى هيئة موارد سيادية مستقلة، وسط لامبالاة على حد قوله، بالإضافة إلى الظلم الذى تعرض له الموظفين بالمصلحة بعد انتقاص قانون الخدمة المدنية لرواتبهم، على حد وصفه.

وأشار "عجايبى"، إلى أن مشروع تحويل المصلحة إلى هيئة موارد سيادية، يزيد من حصيلة الدولة من الضرائب، بدلًا من فرض ضرائب جديدة تحت مسميات متنوعة بما يرهق المواطن ويقلل من حصيلة الدولة النهائية من الضرائب.، حسب تأكيده.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق