حملات أمنية وتموينية ومرورية بعدد من المحافظات

الأربعاء، 31 أغسطس 2016 05:22 م
حملات أمنية وتموينية ومرورية بعدد من المحافظات
صورة ارشيفية

شنت الأجهزة الأمنية في عدد من محافظات الجمهورية اليوم الأربعاء حملات أمنية وتموينية ومرورية موسعة وذلك لضبط تجار المواد المخدرة وحائزي الأسلحة النارية غير المرخصة والتشكيلات العصابية المختلفة والهاربين من أحكام قضائية مختلفة فضلا عن تحرير المخالفات والقضايا التموينية وتحقيق الإنضباط في الشارع.

ففي محافظة العريش، أسفرت حملة أمنية بدائرتي قسمي شرطة رمانة وبئر العبد عن ضبط محكوما عليه وفلسطينيين انتهت إقامتهما ، وتم إحالتهم إلى الجهات المعنية وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وتمكن ضباط قسم المرافق من ضبط 44 مخالفة متنوعة منها 14 مخالفة "إدارية فورية وتم إزالتها" و7 مخالفات "إعلانات وتم رفعها" و16 مخالفة "إشغالات أخرى تم رفعها"، فضلا عن 5 محاضر "إشغال طريق" ومحضرىن ضد باعة متجولين .

فيما تمكن ضباط قسم مباحث التموين بالاشتراك مع مديرية التموين من ضبط 3 قضايا تموينية منها : قضية لعدم الاعلان عن الأسعار ، وقضية أخرى لعدم الاحتفاظ بالفواتير ، وقضية لإدارة منشأة بدون ترخيص .

وأسفرت الحملات المرورية عن ضبط 94 مخالفة مرورية متنوعة ، وأحيل أصحابها إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وفي مجال ضبط قضايا المخدرات، تمكنت وحدة مباحث قسم شرطة رمانة من ضبط قطعة أرض مساحتها 3 أفدنة مزروعة بنبات البانجو المخدر ، والعثور على محزن أسفل الرمال به كمية من الأجولة بداخلها كمية من البانجو تزن حوالي 150 كيلو جرام.
كما تمكنت وحدة مباحث الحسنة من ضبط كمية من نبات البانجو المخدر بداخل أحد المخازن تزن حوالي 80 كيلو جرام بهدف الإتجار، وتم التحفظ على المضبوطات، وتحررت المحاضر اللازمة وأخطرت الجهات المعنية للتحقيق .
وفي محافظة السويس، تمكنت مديرية الأمن السويس من ضبط 3 سائقين يتعاطون المخدرات من إجمالي 15 سائقا خلال حملة أمنية وطبية موسعة بطريق العين السخنة وطريق الأدبية من أجل الحد من حوادث الطرق.

وفي محافظة المنيا، تمكنت الوحدة المحلية بمركز أبوقرقاص من تحرير 105 محاضر "إشغال طريق" وتحرير 105 محاضر للمرافق شملت تحرير 40 محضر "إشغال طريق" و5 محاضر "مخالف للبيئة" وتنفيذ 55 حالة "إزالة إدارية" و3 محاضر "إدارة منشأة بدون ترخيص" و2 محضر ضد بائع متجول .

فيما تمكنت مديرية التموين من ضبط 13 قضية تموينية شملت ضبط 10 ترنج أطفال بدون فواتير ومصادرة 9 لفة سكر و52 باكتة بسكويت و11 جردل آيس كريم وجوال شيكولاتة داخل منشأة تداربدون ترخيص إلى جانب مخالفات آخرى تنوعت مابين ( عدم حمل شهادة صحية ـ عدم الاعلان عن الأسعار ـ البيع بأزيد من السعر الرسمي المقرر).

وفي مركز ومدينة مغاغة، تم تحرير 229 محضر "إشغالات" شملت 205 "إزالة إدارية" وتحرير 12 محضر "إشغال طريق" و8 "نظافة عامة" و2 محضر "مخالف للبيئة" ومحضرين "إدارة منشأة بدون ترخيص".

وفي محافظة دمياط، تمكنت مديرية الأمن من ضبط تشكيل عصابي يتاجر بالعملة الصعبة خارج النظام المصرفي حيث تم ضبط كل من "خ م أ"، صاحب شركة المراد لإنتاج الورق بالإسكندرية و"ع م ع" و"م ع م" و" أ ح م"، صاحب مصنع كرتون حيث عثر بحوزتهم على مبالغ مالية عملات مختلفة، وبمواجهتهم بما أسفرت عنه التحريات والضبط اعترفوا بارتكابهم الواقعة وتحرر عن ذلك المحضر اللازم.

وفي محافظة قنا، أسفرت الحملات الأمنية عن ضبط 204 قطع سلاح ناري بدون ترخيص و657 طلقة نارية مختلفة الأعيرة و31 قضية مخدرات متنوعة و329 قضايا تموينية متنوعة .

كما تم ضبط 3289 قضية مرافق متنوعة و95 قضية آداب و19 قضية مصنفات فنية وقضيتين أموال عامة و8 آلاف و788 مخالفة مرورية متنوعة، فضلا عن تنفيذ 7 آلاف و998 حكما قضائيا متنوعا وضبط 4 متهمين هاربين من قضايا جنائية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق