طرح 20 طن لحوم سودانية بالمجمعات الاستهلاكية بسعر 55 جنيهًا للكيلو

الثلاثاء، 30 أغسطس 2016 11:29 ص
طرح 20 طن لحوم سودانية بالمجمعات الاستهلاكية بسعر 55 جنيهًا للكيلو
صورة أرشيفية
نورهان سعيد

كشف عادل الخطيب، رئيس شركة النيل، والقائم بأعمال شركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، إحدى شركات وزارة التموين، عن طرح 20 طنًا من اللحوم الضاني السودانية أمس، في المجمعات الاستهلاكية الثلاثة "الأهرام والنيل والإسكندرية".

وأوضح الخطيب، في تصريحٍ له اليوم الثلاثاء، أن سعر الكيلو للمستهلكين يبلغ 55 جنيهًا، وهو سعر أقل من السوق، إذ تصل أسعار اللحوم في محال الجزارة لـ80 جنيهًا، مضيفًا أنه تم التعاقد على 5 آلاف خروف سوداني مذبوح، وهي الدفعة الأولى بالمجمعات الثلاثة.

وأكد أنه تم التعاقد على 1000 طن لحمة مجمدة كندوز برازيلي، سعر بيعها 40 جنيهًا للمستهلك، بينما مثيلاتها في الأسواق تصل إلى 50 جنيهًا، كما يتم طرح اللحمة الطازجة "كندوز" ذبح اليوم، والتي يتم استيرادها من السودان، يتم بيعها بـ60 جنيهًا.

وأوضح رئيس شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، أنه سيتم طرح 3 آلاف كرتونة لحمة مجمدة ضانى أسترالى، وهى موزعة كالآتى لحمة ريش 43 جنيهًا، والكتف 46 جنيهًا، والفخذة 52 جنيهًا، وذلك للكيلو الواحد، مشيرا إلى أنه سيتم طرح مبدئيًا 10 آلاف خروف موزعة كالآتى: 5 آلاف للنيل، و5 آلاف للأهرام، وإن كان السوق في حاجة للزيادة سيتم طرح كميات أخرى لتلبية احتياجات المواطنين.

ولفت إلى أن سعر الكيلو الواحد للخروف الحى بـ38 جنيهًا، مع إمكانية التقسيط، وسيتم العمل على إقامة الشوادر لها في شركتى النيل، والأهرام، وسيتم الإعلان عن أماكنها، على أن تقوم بتغطية القاهرة والجيزة.

ويشار إلى أن فروع شركتى الأهرام تبلغ 170 فرعًا، والنيل يصل عدد فروعها إلى 168 فرعًا، على مستوى القاهرة والجيزة.

ولفت إلى أن تقسيط شراء خروف الأضحية، هو للجهات والمصالح الحكومية فقط، ولن يتم التعامل مع الأفراد بالقطاع الخاص، وسيتم التواصل مع المفوض الحكومى من الجهة الراغبة في شراء خراف لموظفيها، بشأن الإجراءات الخاصة بالتقسيط وهى على 6 أشهر يتم سدادها بداية من شهر أكتوبر المقبل.

وطالب "الخطيب"، المواطنين بأنه في حالة وجود أي زيادة في أسعار اللحوم من جانب العاملين بالمجمعات الاستهلاكية يتم فورًا إبلاغ الجهات الرقابية الممثلة في مباحث التموين، وشركات المجمعات الاستهلاكية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق