النشرة الأخبارية للحادية عشر مساء.. مصر تدين التفجير الإرهابي في اليمن.. «البيئة»: متابعة يومية لمواجهة نوبات تلوث الهواء.. وإخلاء سبيل أحد المتهمين في فساد القمح بعد سداد 70 مليون جنيه

الإثنين، 29 أغسطس 2016 10:40 م
النشرة الأخبارية للحادية عشر مساء.. مصر تدين التفجير الإرهابي في اليمن.. «البيئة»: متابعة يومية لمواجهة نوبات تلوث الهواء.. وإخلاء سبيل أحد المتهمين في فساد القمح بعد سداد 70 مليون جنيه
صورة أرشيفية
أحمد جلال

شهدت اليوم الإثنين، العديد من الأحداث الهامة التي تهم قطاع كبير من المواطنين، وترصد «صوت الأمة» أبرزها خلال نشرة الأخبار التالي.

**الأخبار
مصر تدين التفجير الإرهابي في اليمن

أدان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأشد العبارات التفجير الانتحاري، الذي وقع اليوم الاثنين، في مدينة "عدن" اليمنية، واستهدف مركزا للتجنيد، والذي أعلن تنظيم (داعش) الإرهابي مسئوليته عنه، مما أسفر عن وفاة وإصابة العشرات.

وأعرب المتحدث باسم الخارجية المستشار أحمد أبو زيد عن تعازي جمهورية مصر العربية لأهالي الضحايا والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين، مؤكدا على وقوف مصر بجانب اليمن، حكومة وشعبا، في وجه الإرهاب البغيض بكافة أشكاله وصوره.

روسيا:«مصر أبلغتنا بأن مطار القاهرة أصبح متوافقا مع إجراءات الأمان»

أعلن وزير النقل الروسي، مكسيم سوكولوف، اليوم الإثنين، أن وزير النقل الروسي حصل على إخطار رسمي من مصر حول توافق مطار القاهرة مع مطالب أمن الطيران، مشيرا إلى أن مجموعة من الخبراء الروس قد يتوجهون إلى هناك في بداية سبتمبر.
الأربعاء المقبل..ورشة عمل حول الرؤية المستقبلية للطاقة في مصر

ينظم مجلس بحوث الكهرباء والطاقة التابع لأكاديمية البحث العلمي الأربعاء المقبل، ورشة عمل تحت عنوان "خارطة الطريق الرؤية المستقبلية لاحتياجات الطاقة في مصر حتى عام 2030 (المرحلة الأولي – دراسة مقارنة)، وذلك بمقر هيئة الطاقة الذرية بمدينة نصر.

ومن المقرر أن تناقش الورشة تطوير سياسات واستراتيجيات استخدام مصادر الطاقة الأولية والإدارة الصحيحة لاستخداماتها، والأكثر أهمية في اتجاه تحقيق التنمية المستدامة، حيث أن إدارة مصادر الطاقة واستخداماتها تتطلب تحديد أيهم ذو المردود الأفضل على الاقتصاد والتنمية المجتمعية سواء استخدام مصادر الطاقة التقليدية في عمليات توليد الكهرباء أو استخدامها كمدخلات في بعض العمليات الصناعية وذلك بناء على العرض والطلب لقطاعات المستهلكين المختلفة في البلاد.

البيئة: متابعة يومية لمجهودات مواجهة نوبات تلوث الهواء

نفذ فرع جهاز شئون البيئة بالمنصورة، مجموعة من الأنشطة في مجال مواجهة تلوث الهواء حيث تم تحويل 51 طن مخلفات إلى سماد عضوي، في إطار بروتوكول تعاون تدوير المخلفات الزراعية، كما تم تحرير 3 محاضر حرق مخلفات زراعية ليبلغ إجمالي عدد المحاضر التي تم تحريرها إلى 28 محضرا.

وأشارت وزارة البيئة في تقريرها اليومي، اليوم الاثنين إلى مواصلة المتابعة الجادة لمنظومة زراعة وحصاد ونقل وتدوير المخلفات الزراعية حيث بلغ إجمالي المخلفات الزراعية المجمعة بالدقهلية 3628 طنا.

وأوضحت الوزارة أنه تم تنفيذ مجموعة من الحملات التفتيشية المكثفة على عدد من المنشآت الصناعية والأنشطة التي قد ينتج عنها زيادة في نسب تلوث الهواء، حيث تم التفتيش على 14منشأة: 8 مكامير فحم منها 3 مكامير متوقفة عن العمل و5 مخالفين تم تحرير محاضر لهم، و6 مسابك متوقفين عن العمل، ليصل ما تم التفتيش عليه حتى اليوم إلى 138 منشأة من خلال 18 حملة.

السيسي يطالب بزيادة معدل النمو الصناعي
بحث الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اجتماعه اليوم مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بحضور وزراء التعاون الدولي، والتجارة والصناعة، والاستثمار، الموقف التنفيذي بالنسبة لمدينة الأثاث في دمياط، ومدينة الجلود بالروبيكي، ومدينة السجاد بالمنيا، ومشروع التوسع في زراعة الأعشاب الطبية في بني سويف، وما يتصل بذلك من مخططات تنفيذية وأعمال إنشائية جارٍ العمل فيها لإنشاء الورش الصناعية.

**سياسة
عبد العال يعلق على محاكمة المتورطين فى فساد صوامع القمح

علق الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، على مطالب بعض أعضاء المجلس بضروة محاكمة المتورطين في قضية فساد صوامع القمح جنائيًا، وقال إنه تم بالفعل إحالة بعض المخالفين للنيابة.

وأضاف رئيس المجلس، ذلك خلال الجلسة العامة لمناقشة تقرير لجنة تقصي حقائق القمح، أن أحد المتهمين قام اليوم بسداد 70 مليون جنيه، وتم إخلاء سبيله.

رئيس البرلمان:« نقدر دور الإعلام في كشف الحقائق»
رفض الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، هجوم النائب بدوي عبداللطيف، علي وسائل الإعلام، بحجة أن بعض الصحفيين هاجموا المجلس دون وجه حق ويدهم ملوثة بالفساد.

وقال علي عبدالعال، في الجلسة العامة التي تناقش تقرير فساد القمح، "لا هذا كلام غير مقبول، الإعلامي يؤدي رسالته ويجب أن نحترمه، ونقدر دوره في كشف الحقائق".

غدًا.. «النواب» يناقش مشروع تنظيم ترميم وبناء الكنائس
يناقش مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، غدًا الثلاثاء، مشروع قانون تنظيم ترميم وبناء الكنائس، والتصويت عليه.

وناشد «عبد العال» جميع أعضاء البرلمان، بحضور الجلسة غدا، قائلًا: «أتمنى غدا أن يعود تعانق الهلال مع الصليب مثلما حدث فى ثورة 1919، وتكون القاعة كاملة العدد، لمناقشة هذا القانون الهام والمهم لكل المصريين».

وأضاف «عبدالعال»: «لكم أن تعتزوا بمجلسكم لأنه سيكون أول مجلس يناقش هذا القانون الذى لم تناقشه المجالس السابقة منذ 160 عاما».

**رياضة
الأهلي يمدد عقد نجمي الفريق موسم اضافي
مد مسئولو النادي الأهلي عقد نجمي الفريق الأول، عبد الله السعيد وحسام عاشور لمدة موسم إضافي.

ومن المنتظر أن ينتهي عقد عاشور والسعيد مع الأهلي بنهاية الموسم الجارى.

وأتم سيد عبد الحفيظ الاتفاق مع الثنائي خلال الساعات الماضية، ومن المنتظر أن يتم الإعلان الرسمي في مؤتمر صحفي قبل انطلاق الموسم الجديد.

خزينة الاهلى تنتعش 150 ألف دولار
أنتعشت خزينة النادي الأهلي بـ 150 ألف دولار، قيمة الشرط الجزائي للمدير الفني الأسبق للفريق الاحمر، البرتغالي جوزيه بيسيرو.

وقام مجلس إدارة نادي بورتو البرتغالي، وهو النادي الذي تولى بيسيرو تدريبه عقب فسخ التعاقد مع الأهلي، بارسال المبلغ خلال الساعات القليلة الماضية.

ريال مدريد يرفض عرض توتنهام لضم «ايسكو»
رفض نادي ريال مدريد العرض المقدم من فريق توتنهام الانجليزي من اجل ضم الدولي الاسباني ايسكو بسوق الانتقالات الصيفية الجارية.

واكدت صحفية الموندو ديبورتيفو الاسبانية أن الاعب نفسه اكد بأنه يرفض تماما مناقشة العرض واكد على رغبته الكبيرة في البقاء بصفوف النادي الملكي ومن المتوقع ان يكون من اوراق زيدان الرابحة بالموسم القادم.

**فن
اليسا تطرح أغنية «فل الحكى»
تطرح النجمة اللبنانية إليسا، أغنية جديدة بعنوان «فل الحكي»، من ألبومها الجديد «سهرنا ياليل»، فقط وحصريا على أحد خدمات شركات الاتصالات، غدًا الثلاثاء.

وأعلنت شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، أنه من المقرر طرح ألبوم إليسا الجديد خلال 10 أيام.

**خارجى
ديوان الرئاسة في أوزبكستان يفني خبر وفاة إسلام كريموف
أفادت وكالة "سبوتنيك"، في نبأ عاجل، نقلا عن ديوان الرئاسة في أوزبكستان، بعدم صحة الأخبار المتداولة بشأن وفاة الرئيس إسلام كريموف.

كانت بعض المواقع نشرت منذ قليل، والرئيس الأوزبكي، إسلام كريموف، بعدما أصيب بنزيف في المخ، حسبما ذكرت ابنته لولا كريموفا على حسابها الشخصي "انستغرام".

أمير مكة المكرمة: لن نسمح بتعكير صفو وأمن الحجاج

قال الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، إن "توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود واضحة جدا بأنه لن يسمح أبدا لأي شيء يعكر صفو وأمن حجاج بيت الله الحرام، مؤكدا أن جميع الإدارات التي تعمل في خدمة ضيوف الرحمن تعمل بكل جهد وأمانة وإخلاص لتقوم بواجبها على أكمل وجه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق