الرئيس اليمني يستقبل القائم بأعمال السفارة الأمريكية باليمن

الإثنين، 29 أغسطس 2016 02:34 م
الرئيس اليمني يستقبل القائم بأعمال السفارة الأمريكية باليمن
الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي

استقبل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم الاثنين، بالرياض ريتشارد رايلى القائم بأعمال السفارة الأمريكية لدى اليمن.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية أنه تم خلال اللقاء مناقشة القضايا المتصلة بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وتطورات الأوضاع في اليمن وخاصة ما يتعلق بمسارات السلام وآفاقه المتاحة.
واستعرض الرئيس التطورات في اليمن وجهود الحكومة لاستتباب الأمن والاستقرار ووضع حد لمعاناة الشعب التي فرضتها حرب مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية عليه.
وأشار هادى إلى التنازلات المتتالية التي قدمتها الحكومة في مشاورات السلام المختلفة لوقف معاناة الشعب وحقنا للدماء.. وقال إن تلك الجهود الحميدة لم تهتم بها القوى الانقلابية واستمرت في تمردها على قرارات المجتمع الدولي.
وجدد حرص الحكومة الشرعية على السلام انطلاقا من مسئولياتها الوطنية والإنسانية تجاه الشعب.
وأكد أن طريق السلام واضح وضوابطه محدده مخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية والقرارات الأممية ومنها القرار 2216.. وطالب المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته للضغط على الانقلابيين بتنفيذ متطلبات السلام المنصوص عليها في القرار الأممي 2216.
ومن جانبه، أكد القائم بأعمال السفارة الأمريكية دعم الولايات المتحدة والمجتمع الدولي وحرصهم على السلام في اليمن..معربا عن أمله في أن تشهد اليمن السلام عبر مساعي المبعوث الأممي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق