أغرب 10 وجبات تقدم فى العالم.. «الروبيان الحى» باستراليا تتصدر القائمة.. «عش الطيور» أكثر الأطباق شعبية فى آسيا.. «كافيار الحشرات» بالمسكيك.. وآخرهم «اليينغ يانغ» يعكس طرافة طهى السمك

الجمعة، 26 أغسطس 2016 08:20 م
أغرب 10 وجبات تقدم فى العالم.. «الروبيان الحى» باستراليا تتصدر القائمة.. «عش الطيور» أكثر الأطباق شعبية فى آسيا.. «كافيار الحشرات» بالمسكيك.. وآخرهم «اليينغ يانغ» يعكس طرافة طهى السمك
أحمد جلال

يسعى الجميع فى البحث عن تناول أطباق أطعمة جديدة وغير تقليدية، ودائما ما يتجه الكثيرون إلى المطاعم التى تقدم نوع من الوجبات يتجه إلى الغرابة، إلا أن نجد الكثير من المطاعم تقدم وجبات كبيرة تحمل غرابة فى نوع ما تقدمه لجذب الزبائن، وتثير الكثير من تلك الأطباق الاشمئزاز لمن يردون تناول الطعام.

الروبيان الحى
أنضم طبق الروبيان الحى إلى أغرب الأطباق فى العالم، لأن الطبق يقدم فيه حيوان الروبيان وهو حى، إلى جانب إضافة سوائل خاصة بالطبق تؤدى إلى شل حركته قبل تقديمه.

عش الطيور
ويحضر عن طريق رمى العش بكامل محتوياته بما فيه بيوض الطير المقلاه، وبعد عملية القلى ىتغمر فى مرقة الدجاج الشهية، ويعد من الأطباق الشعبية فى عديد الدول بأسيا.

كافيار الحشرات
يعد طبق الكافيار من أهم الأطباق بل والرئيسية فى معظم المطاعم المكسيكية، ويتكون من يروقات النمل، ويشبه طعم الجبنة الريفية، ودائما ما يقدم كنوع من المقبلات للمشوى إلى جانب الكعك والتاكو.

عيون سمك التونا
يعتبر من أكثر الأطباق اشمئزاز بين جميع أطباق العالم، ولكن من السهل الحصول على عيون التونا فى اسواق الصين واليابان، ويتم اعداها فى جميع مطاعم البلدين، ويضاف إليها التوابل والبهرات ويقدم.

اليينغ يانغ
نوع من أنواع السمك، ولكن تعتبر طريقه تحضيره الأكثر غرابة فى العالم، وتشوى السمكة على النار وهى على قيد الحياة، وهو من أكثر الأطباق اثارة للجدل فى العالم، بسبب تعرض الاسماك للنار والألم قبل أن تفارق الحياه.

طبق الهاجيس
من أهم الأطباق فى اسكوتلندا،ويعتبر الطبق الرئيسى فيها، ويتكون من حبات كبيرة من السجق المصنوع من رئتى وقلب وكبد الغنم، ويخلط بلحم البقر ودقيق الشوفان، ومن ثم يغطى فى معدة الغنم قبل أن يلق على النار لمدة قصيرة.

العناكب المقلية
تعود نشأة هذا الطبق إلى ستينات القرن الماضى، وهو من اغرب الماكولات التى يمكن أن تراها فى كمبوديا، ولكن تم اختراعهم وتقديمه اول مرة عندما عانى السكان من نقص شديد فى الغذاء، فنشأت بعض الأطباق التى تعتمد على الحشرات بالدرجة الأساسية.

طبق ملحقات البقر
يعد هذا الطبق من الأطباق التقليدية فى بعض دول الشرق الأوسط، ويتكون من أقدام ورؤوس ومعدة البقر، وكان دايما ما يقوم بطلبه فى البداية هم الأثرياء فقط وكان دائما ما يكون فى فصل الشتاء للحصول على الدفء والطاقة من الطبق، ولكن سرعان ما تحول إلى طبق شعبى يتناوله الجميع.

حضيتى الثور
يتكون من خصيتين الثيران الشابة، التى تتم أزالتها لتتخفيف من عدوانها، ويتم غسلها جيدا وتقشيرها وقليها مع إضافة بعض التوابل، وهو أحد أهم الأطباق الشهيرة فى الغرب الأمريكى، ويتم تقديمه فى المهرجانات والاحتفالات التى تقام من وقت إلى أخر.

شطيرة دماغ البقر المشوى
تشتهر مطاعم ولايه إنديانا الأمريكية بهذا الطبق الغريب، ويعتقد أنه وصل إليها عن طريق المهاجرين الهولنديين والألمان وتستبدل فى هذه الشطيرة اللحوم العادية بدماغ البقر المشوى، كما يضاف اليه المخللات والبصل والكاتشب والخردل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق