مصدر يمني: الإخوان يكدسون السلاح لتنفيذ مخططاتهم الإرهابية

الخميس، 05 نوفمبر 2015 05:37 م
 مصدر يمني: الإخوان يكدسون السلاح لتنفيذ مخططاتهم الإرهابية

كشفت مصادر سياسية في عدن عن ما وصفته بالمساعي الحثيثة لجماعة الإخوان المسلمين، للتحريض ضد دول الخليج والتخويف بورقة الإرهاب لتحقيق مكاسب سياسية في ظل الرفض الشعبي العارم، لحزب الإصلاح الذي يعده الجنوبيون الشريك الأساسي في الحرب على بلادهم في منتصف تسعينات القرن الماضي.

وقال مصدر سياسي مطلع إن حزب الإصلاح الإخواني يسعى عبر طرق شتى إلى إيجاد موضع قدم له في مدينة عدن وبمختلف الطرق، ولو كلفه ذلك القتال".

وكان القيادي في جماعة الإخوان في أبين منصور بلعيدي شقيق والد زعيم القاعدة جلال بلعيدي توعد في تصريحات بالقتال ضد كل من يقف ضد جماعة الإخوان.. معتبراً "أن السلاح بات متوفراً".

وفي السياق، ضبطت المقاومة الشعبية في بلدة يافع بلحج أمس الأربعاء شاحنة محملة بالأسلحة والصواريخ الحرارية، في طريقها إلى مدينة عدن.

وقال قيادي في المقاومة في تصريحات سابقة إن الشاحنة تتبع جماعة الإخوان، وبشأن المساعي الحثيثة لحزب الإصلاح في عدن، قالت المصادر "إن قيادات في حزب الإصلاح بدأت بمغازلة المطالب الجنوبية بالاستقلال عن صنعاء، وأعلنت تأييدها الصوري لذلك"، مشيرة إلى أن حزب الإصلاح يسعى لتحريض عامة الشعب في الجنوب ضد دول الخليج من خلال بثه لأخبار وتسريبات تزعم أن دول الخليج تقف ضد إيجاد حل عادل للقضية الجنوبية".

وقالت المصادر: "الجنوبيون يدركون مخططات حزب الإصلاح، والحزب وقياداته تدرك أنها ورق محروقة في الجنوب، ولا يمكن أن يثق فيها أحد، وبالتالي فان مساعي الإخوان سوف تفشل، كما فشلت من سابق الكثير من المشاريع الإخوانية".

وكان القيادي في المقاومة الشعبية أديب العيسي قال في تصريحات سابقة إن الإخوان والقاعدة يقفان وراء مسلسل الاغتيالات وعرقلة قرار الرئيس الشرعي عبدربه هادي والقاضي بدمج المقاومة في الجيش.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة