بالصور.. «الاتحاد المصري» بـ «صيدلة 6 أكتوبر» يدشن حملة للتوعية ضد سرطان الثدى

الخميس، 05 نوفمبر 2015 05:02 م
 بالصور.. «الاتحاد المصري» بـ «صيدلة 6 أكتوبر» يدشن حملة للتوعية ضد سرطان الثدى
آية عبد الرؤوف

دشن الطلاب أعضاء الاتحاد المصرى بكلية صيدلة جامعة 6 أكتوبر، حملة للتوعية ضد مرض سرطان الثدى، لاستهداف وتوعية أكبر عدد من طلاب وطالبات الجامعة بالمرض.

كما حمل اعضاء الحملة لافتات ومطبوعات تحذر من خطورة المرض ووطرق الوقاية منه لتحذير المارة وقائدي السيارات والمواطنين العاديين.
في نفس السياق أشارت إحصائيات منظمة الصحة العالمية الأخيرة إلي أن 1 من كل 8 من الأشخاص معرضون للإصابة بالمرض، كما تدلل أيضا علي أن عدد المصابون بالمرض يقدرون بمليون ومائتي ألف من الأشخاص كل عام، بينما تبلغ نسب الوفيات حوالي نصف مليون شخص من جملة المصابين وهي النسبة التي تعبر عن مدي خطورة المرض وانتشاره علي المستوي العالمي.
كما ظهر أيضا بشكل ملفت للنظر في المجتمع المصري في الفترة الأخير ويتضح من خلال رؤية المتخصصين في المجال الطبي أن الأسباب الرئيسية للإصابة بالمرض تحدث غالبا في حالات الامتناع عن الرضاعة الطبيعية أو تأخر الحمل لدي الإناث، كما تحدث الإصابة للرجال بنسبة واحد مقابل مائة فرد.
والجدير بالذكر أن الاتحاد المصرى لطلاب الصيدلة - جامعة 6 أكتوبر، تم تأسيسه في العام 2011 لتعمل كمنظمة شبابية ونشاط طلابي بالجامعة مستقل، بعيدا عن اي انتماءات دينية أو سياسية وتتبع الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة التابع لنقابة صيادلة مصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة