«حنان ماضي» و«كورال القاهرة» يحيون حفلات بمكتبة الإسكندرية

الأربعاء، 24 أغسطس 2016 05:20 م
«حنان ماضي» و«كورال القاهرة» يحيون حفلات بمكتبة الإسكندرية
حنان ماضي
أحمد مرجان

ينظم مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية، في إطار مهرجان الصيف الدولي الرابع عشر، عدة حفلات وفعاليات خلال هذا الأسبوع تبدأ، يوم السبت 27 أغسطس، بالعرض المسرحي المقدم للأطفال "كوكب الشرق" على المسرح الصغير بمركز المؤتمرات، في تمام السابعة والنصف مساءً، وهو عرض تقدمه فرقة سويدية، يحكي قصة السيدة أم كلثوم "سيدة الغناء العربي" وكيف استمرت أسطورتها إلى اليوم.

ويُحي فريقا "تيليبويتك" و"ديسؤردر" حفلهما الموسيقي على المسرح المكشوف بساحة الحضارات "البلازا" بمكتبة الإسكندرية، الأحد 28 أغسطس، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً، يليه، يوم الاثنين 29 أغسطس، حفل فريق "اندروميدا"، في الثامنة والنصف مساءً، على المسرح المكشوف.

ويلتقي جمهور مكتبة الإسكندرية، يوم الثلاثاء ٣٠ أغسطس، بالفنانة حنان ماضي، في حفل تقدمه على المسرح المكشوف، في تمام الثامنة والنصف مساءً، فيما يقدم فريقا "هاي دام" و"الميناء" حفلهما يوم الأربعاء ٣١ أغسطس، على المسرح المكشوف في الثامنة والنصف مساءً.

ويقدم فريق "كورال القاهرة الاحتفالي" حفله الموسيقي على المسرح المكشوف، بقيادة المايسترو ناير ناجي، يوم الخميس 1 سبتمبر، في تمام الثامنة والنصف مساءً، وتنظم مدرسة الفنون مجموعة من الفعاليات، يوم الجمعة ٢ سبتمبر، تبدأ في التاسعة صباحاً وتستمر على مدار اليوم، بعنوان "يوم العائلة" بالقاعة الكبرى بمركز المؤتمرات، وهو حدث ثقافي فني وترفيهي ضخم، يضم عرض المهرج، وورش عمل فنية للأطفال، وبعض المحاضرات التوعوية حول تنشئة الطفل، بالإضافة لعرض الماريونيت وفصل لرياضة اليوجا ورقص الهيب هوب.

كما يقدم المهرجان لعشاق السينما خمسة أفلام قصيرة تُعرض هذا الأسبوع على التوالي بدءً من، يوم الأحد ٢٨ أغسطس وحتى الأربعاء 31 أغسطس، وهى أفلام "عايدة"، و"ذاكرة عباد الشمس"، و"الشجرة"، و"تشكيل"، و"حار جاف صيفاً".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق