كمادات الشاي حل سريع لعلاج آثار السهر وإجهاد العين

الأربعاء، 24 أغسطس 2016 03:40 م
كمادات الشاي حل سريع لعلاج آثار السهر وإجهاد العين
نهلة الاسيوطى

تكثر شكوى الفتيات والسيدات من مشكلة إجهاد العين، بالتحديد في فصل الصيف حيث السهرات والمصايف، وكثرة المناسبات، الأمر الذي يؤثر سلبًا في جمال العين في الصباح وتبدو مجهدة.

الدكتور عادل عبد العال، أستاذ الطب البديل، يقدم أسهل الطرق للحفاظ على العين وحمايتها من آثار الإجهاد وقلة النوم.

يقول "عبد العال" في البداية لابد أن نعلم أن قلة النوم تعمل على انتفاخ الجفون كما تظهر عليها علامات التجاعيد المبكرة، لذا لابد من الحرص على النوم لوقت كافٍ في ساعات مبكرة من الليل للحفاظ على صحة الجسم عامة وعلى صحة العيون وجمالها بشكل خاص.

ويشير "عبد العال" إلى أهمية كمادات الشاي الدافئة في تخفيف انتفاخ العيون والتقليل من علامات الإجهاد والأرق التي تظهر عليها بسبب قلة النوم أو السهر لساعات متأخرة، حيث يحتوي الشاي على مادة التانيين والتي تعد من المواد الفعالة التي تحافظ على صحة العيون وعلى جمالها وجاذبيتها، كما أنها تسكِّن آلام العيون وتخفف من الانتفاخ الذي يظهر على الجفون.

ويقول إنه للاستمتاع بفوائد كمادات الشاي "فقط قومي بنقع كيسين من أكياس الشاي في الماء الدافئ ثم ضعي الأكياس على عينيك واتركيهما لمدة 20 دقيقة.

كما نصح بتناول الشاي أيضًا للحصول على فوائده في الحفاظ على جمال العيون وفوائده الصحية الأخرى ولكن بكميات معتدلة خلال اليوم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة