«تموين جنوب سيناء» ترفع حالة الطوارئ استعدادا للعيد الأضحى

الأربعاء، 24 أغسطس 2016 03:26 م
«تموين جنوب سيناء» ترفع حالة الطوارئ استعدادا للعيد الأضحى
المهندس علاء الدين أحمد
عصام صبحى

قامت مديرية تموين جنوب سيناء برئاسة المهندس علاء الدين أحمد خريبة برفع درجة الاستعداد القصوى بالمديرية ورفع حالات الطوارىء استعدادا لعيد الاضحى المبارك، بناء على توجيهات اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وتعليمات الدكتور خالد حنفى وزير التموين بضبط الاسعار والاستعداد لعيد الأضحى.

ونبهت المديرية، على شركات الجملة بتوافر كافة السلع الغذائية مثل الأرز واللحوم والدواجن والأسماك ولحوم الأضاحى حية ومذبوحة خلال الأيام القادمة حتى الانتهاء من أيام عيد الأضحى.

وأضاف فى تصريح خاص لـ"صوت الأمة"، أنه تم وقف جميع الإجازات لمفتشى التموين والرقابة التموينية، وصدور تعليمات مشددة بعدم غلق أي إدارة خلال الاستعدادات للعيد مع تكثيف الحملات التموينية يوميا على المحلات والسوبر ماركت ومحلات الجزارة والدواجن، وتشكيل غرفة عمليات رئيسية وغرفة عمليات فرعية بمكاتب التموين لتلقى اى شكاوى من المواطنين.

وأوضح "خريبة" أنه تم التنسيق مع مديرية الطب البيطرى فى تكثيف الحملات التفتيشية على محلات الجزارة والسوبر ماركت والمطاعم على مستوى المحافظة، والتنسيق على توفير كميات كبيرة من اللحوم البلدية المجمدة الضان والكبد والموزة والطيور المجمدة، والتنسيق لتوفير كميات كبيرة من الدقيق الفاخر المعبأ وجميع أنواع الزيوت والارز والمكرونة والسكر بأسعار مخفضة وعمل منافسة مع القطاع الخاص.

ولفت إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الزراعة على فتح باب حجز للخراف الحية التى يتم تربيتها فى مزارع تابعة لمديرية الزراعة، ومتابعة تشغيل المخابز البلدية ومتابعة أرصدة الدقيق وـتوفير اللحوم السودانية لخليج السويس بـ60 جنيها، وخليج العقبة بـ63 جنيها.

وأشار"خريبة" إلى أن المديرية طالبت الوزارة بتعزيز أرصدتها من السكر الحر ومنظومة الخبز وزيت وسكر منظومة التموين والأرز المعبأ 1 كيلو، كما طالبنا المحافظة بزيادة لحوم ضأن مجمد ولحم ضأن كتفو، لحم وضان ريش، وخراف كاملة بالشاش ولسد احتياجات المواطنين من السلع الأساسية والتموينية خلال فترة عيد الأضحى المبارك.

وأكد أنه سيتم بيع لحوم سودانية طازجة بمدن خليج العقبة بما يعادل 5 عجول أسبوعيا بسعر 63 جنيها للكيلو، وبيع لحوم سودانية طازجة بمدن خليج السويس بسعر 60 جنيها للكيلو، بما يعادل 5 عجول كل أسبوع، تخفيفا على كاهل المواطن السيناوى، مشيرا إلى أن الكميات الموجودة بالمحافظة تكفى احتياجات المواطنين لمدة شهرين على الاقل، وأن الأرصدة الموجودة بالفعل وراك دواجن 4 أطنان، 2 طن بط، 4 اطنان دواجن، و7 أطنان أسماك "فليه، باسا، وماكريل شك، وبورى مجمد"، و2 طن لحوم برازيلى، وطن سمان، وأسعارها فى متناول الجميع من محدودى الدخل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

إحباط بيع 35 طن دقيق مدعم بالسوق السوداء

إحباط بيع 35 طن دقيق مدعم بالسوق السوداء

الأربعاء، 25 سبتمبر 2024 12:22 م