"عمليات الوزراء" تتلقي "تقارير الحالة" من المحافظين بالأماكن المنكوبة

الخميس، 05 نوفمبر 2015 03:53 م
"عمليات الوزراء" تتلقي "تقارير الحالة" من المحافظين بالأماكن المنكوبة
الدكتورة سعاد الخولي محافظ الاسكندرية
وسام السراج

تواصل اغرفة العمليات للتعامل مع كوارث السيول والأمطار الغزيرة برئاسة المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراءـ وتضم وزراء الاسكان، والتنمية المحلية، والنقل، والصحة، على مدار اليوم متابعة جهود تعامل المحافظين والقيادات التنفيذية مع الآثار التي نجمت عن سقوط الأمطار بغزارة على عدد من محافظات الجمهورية، خاصة محافظتي الاسكندرية والبحيرة اللتين قام بزيارتيهما أمس لتفقد المناطق المتضررة من سقوط الامطار والسيول.

أجرى عدة اتصالات مع الدكتورة سعاد الخولي محافظ الاسكندرية،بالانابة لمتابعة الموقف بالمحافظة وتطورات الحالة بها وإجراءات سرعة التخلص من المياه المتراكمة في عدة مناطق داخل المدينة، ووجه بسرعة التعامل مع البلاغات الواردة من المواطنين للأجهزة التنفيذية حول ارتفاع منسوب مياه الأمطار.

وأشارت محافظ الاسكندرية بالانابة خلال الاتصالات إلى أنها تواصلت مع وزير الموارد المائية والري للمساعدة في خفض منسوب المياه في ثلاثة مصارف، فوجه وزير الري بفتح الأهوسة الخاصة بها لتخفيف الضغط وخفض المنسوب.

كما أوضحت أنه تم استخدام 20 سيارة تابعة للمحافظة في عمليات شفط المياه، تمت الاستعانة في ذلك بعدد من سيارات المنطقة العسكرية الشمالية، وسيارات القوات البحرية، و10 سيارات تابعة لشركات البترول الخاصة في الاسكندرية، الى جانب ست سيارات من محافظة القاهرة، مع الاستعانة بقوات الدفاع المدني، وهو ما ساهم في محاصرة المشكلة، موضحة أنه جاري التعامل مع كميات المياه الزائدة في كافة المناطق بما فيها مدخل الإسكندرية الصحراوي.

كما أوضحت محافظ الاسكندرية بالانابة إلى وقوع 3 وفيات بالاسكندرية، غير أنها أكدت وقوع انهيار الجزء من عقار بحي الجمرك دون اصابات لخلوه من السكان.

وأشار محافظ البحيرة الى ارتفاع عدد الوفات بالمحافظة الى 12 حالة جراء سقوط الامطار، كما بلغ عدد حالات الاصابات 27 حالة خرجت جميعا بعد تحسنها، مشيرا الى انه يتابع حاليا طريق بحيرة الجعار، والذي ارتفع منسوب المياه على جانبيه، كما يقوم المحافظ بمعاينة كافة الأماكن لحصر التلفيات وتنفيذ الاصلاحات اللازمة.






 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق