بالصور.. تفاصيل زيارة محافظ أسيوط لدير«العذراء» بذكرى رحلة العائلة المقدسة..«الأنبا يؤنس» نسبة المشاركة وصلت لمليونين ونصف المليون..و10% من المشاركين مسلمين..والعجمي:خير دليل علي تسامح الشعب الأسيوطي

الإثنين، 22 أغسطس 2016 02:40 م
بالصور.. تفاصيل زيارة محافظ أسيوط  لدير«العذراء» بذكرى رحلة العائلة المقدسة..«الأنبا يؤنس» نسبة المشاركة وصلت لمليونين ونصف المليون..و10% من المشاركين مسلمين..والعجمي:خير دليل علي تسامح الشعب الأسيوطي
زيارة محافظ أسيوط لديرالسيدة العذراء
حياة عبد العزيز

قام عدد من المسئولين بزيارة دير السيدة العذراء لمشاركة الأخوة الأقباط الأحتفالات في ذكرى رحلة العائلة المقدسة والتي أنتهت أمس، ومن خلال هذه الزيارة عبر محافظ أسيوط عن سعادتة وألقي كلمته بتواجد آلاف المواطنين أقباط ومسلمين.


سبب الزيارة
قام المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط دير السيدة العذراء بقرية درنكة التابعة لمركز أسيوط لتقديم التهنئة للاخوة الأقباط بمناسبة ختام احتفالاتهم بذكرى رحلة العائلة المقدسة داخل الأراضى المصرية والتي بدأت يوم 7 أغسطس وانتهت أمس، وذلك كان بمرافقة اللواء عبد الباسط دنقل مساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الصعيد.


الوفد المرافق
رافق المحافظ أيضا خلال الزيارة اللواء عاطف القليعى مدير أمن أسيوط والعميد أسامة البدرى المستشار العسكري للمحافظة والشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف واللواء تادرس قلدس عضو مجلس النواب ولفيف من القيادات الأمنية والدينية والتنفيذية.


مظاهر الأحتفال
وعبر المحافظ خلال الزيارة عن سعادته بتواجده وسط الآلاف من المواطنين، أقباط ومسلمين في احتفالات يسودها المودة والحب والتسامح موجهًا الشكر لنيافة الأنبا يؤنس أسقف مطرانية الأقباط الأرثوذكس بأسيوط وتوابعها على استضافته للقيادات التنفيذية والشعبية والأمنية في الاحتفال لأنه خير دليل على التعايش كنسيج واحد مسلمين وأقباط داخل وطن واحد.


دور المحافظة
وأشار محافظ أسيوط إلى دور المحافظة بالتنسيق بين الأجهزة الأمنية والدير قبل بدء مولد السيدة العذراء وحتى انتهاء الاحتفالات وإتاحة كل الوسائل والسبل لإنجاح الاحتفالات إضافة إلى توفير عدد كبير من سيارات الإسعاف وقوات الحماية المدنية تحسبا لأي طوارئ.


كلمة الأنبا يؤنس
ووجه الأنبا يؤنس الشكر لمحافظ أسيوط وجميع القيادات التنفيذية والأمنية التي شاركت في الاحتفال قائلًا «أن الاحتفال جمع المسلمين والأقباط بنسبة مشاركة من الاخوة المسلمين تجاوزت 10 % من الزوار البالغ عددهم هذا العام مليونين ونصف المليون خلال أيام الاحتفال وهو دليل على الحب الذي يجمعنا وقوة العلاقات بين أبناء المجتمع الواحد».


تسامح الشعب الأسيوطى
وقال الشيخ محمد العجمى أن احتضان محافظة أسيوط لرحلة العائلة المقدسة هو خير دليل على طيبة وكرم وتسامح الشعب الأسيوطى الذي ضرب الامثلة في التلاحم بين صفوفه واستطاع أن يواجه أي محاولات للنيل من وحدته.


دير درنكة
يذكر أن دير درنكة يقع على بعد 10 كم من مدينة أسيوط و3 كم من قرية درنكة ويرتفع أكثر من 100 متر عن سطح البحر وكان يتم اللجوء إلى كنيسة المغارة للاحتماء من فيضان النيل منذ أيام الفراعنة وبدأ بإقامة كنيسة في القرن الأول الميلادي تعد من أقدم الكنائس في العالم ثم تحولت لدير في القرن الرابع الميلادي واشتهر بدير الرهبان النساخ لأنهم كانوا ينسخون الكتب ويترجمونها ويقام الاحتفال بهذه المناسبة كل عام بحضور مئات الآلاف من المواطنين من مختلف المحافظات إضافة إلى وفود الدول المختلفة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق