التموين: تحرير 300 مخالفة خلال أسبوعين منذ بدء الأوكازيون الصيفي

الإثنين، 22 أغسطس 2016 10:12 ص
التموين: تحرير 300 مخالفة خلال أسبوعين منذ بدء الأوكازيون الصيفي
عربى عيسى

أكد الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، تحرير 800 مخالفة متنوعة منذ بدء الأوكازيون الصيفي خلال الفترة من 8 وحتى 21 أغسطس.

وقال "حنفي"، إن المخالفات التي تم تحريرها تتضمن 263 مخالفة أوكازيون وهمي و16 مخالفة إستخدام لغة أجنبية في الاعلان و21 مخالفة عدم الإعلان عن الأسعار، وأن المحلات والشركات المشاركة في الأوكازيون تشمل 116 قطاع أعمال عام، و2226 قطاع خاص، و4 تعاوني، و51 إستثماري، وأن نسبة التخفيضات في الأسعار علي السلع تتراوح من 5% إلى 50%.

وأضاف أن الأوكازيون ممتد حتى 7 سبتمبر المقبل، مشددا على ضرورة حصول المواطنين على الفاتورة عند الشراء موضح بها ثمن السلعة قبل التخفيض وبعد التخفيض ونوعها وتاريخ الشراء حتى يمكن للمواطنين استبدالها أو استرجاعها خلال 14 يوما حسب قانون حماية المستهلك.

وأشار "حنفي" إلى أن باب المشاركة في الأوكازيون مازال متاح أمام جميع التجار والشركات في كافة السلع للمشاركة فيه وأن كل تاجر حر في اختيار عدد السلع التي يشارك به ونسبة التخفيض في الأسعار بشرط أن يكون التخفيض حقيقي وأن السلع المعروضة تكون جيدة ومطابقة للمواصفات القياسية وليست مجهولة المصدر وأن يحصل مسبقا على موافقه من مديرية التموين التابع لها محله التجاري وأن يضع على السلعة المعروضة للبيع سعرين وهما قبل وبعد التخفيض حتى يمكن للمشتري التأكد من حقيقة التخفيض، لافتا إلى أن هناك خط ساخن كول سنتر رقم "19280" لتلقي شكاوى المواطنين بالإضافة إلى الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك وهو "19588".

وأكد الدكتور سيد حجاج، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن مفتشي القطاع يقومون يوميا بحملات مكثفة خلال فترة الأوكازيون الصيفي، على المحلات المشاركة للتأكد من التزامها بالتخفيضات في الأسعار والاعلان عنها خلال فترة الأوكازيون والتصدي للإعلانات المضللة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة