مقتل 8 أشخاص بأعمال عنف في محافظات عراقية

الإثنين، 22 أغسطس 2016 06:55 ص
مقتل 8 أشخاص بأعمال عنف في محافظات عراقية

قتل 8 أشخاص، الأحد، في أعمال عنف بالعاصمة بغداد ومحافظة الأنبار (غرب) ومحافظة صلاح الدين (شمال)، بينهم معاون آمر فوج شرطة، واثنان من "الحشد الشعبي" (قوات شيعية موالية للحكومة)، وفق مصادر أمنية.

ووفقاً لوكالة أنباء "الأناضول"، قال النقيب أحمد الدليمي، إن معاون آمر الفوج الثالث في قوة "الرد السريع" بالشرطة الاتحادية المقدم محمد عبد السلام قتل برصاص قناص من تنظيم "داعش" الإرهابي في منطقة "جزيرة الخالدية" بالأنبار.

وقال العقيد في الجيش وليد الدليمي، إن "عبوة ناسفة انفجرت بقوة من فوج طوارئ بشرطة الأنبار في منطقة (16 كيلو) غرب الرمادي، حيث قتل شرطي وأصيب آخر بجروح".

وأضاف الدليمي، إن "قوة من الجيش تعرضت إلى إطلاق نار من قبل تنظيم داعش شمال شرق الرمادي، ما أدى لإصابة جندي بجروح، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج".
وتابع الدليمي، إن "قوة من الحشد العشائري (قوات سنية موالية للحكومة) الأنبار قامت بعمليات تفتيش لعدد من المنازل في الرمادي، وانهار أحد المنازل على القوة إثر انفجار وقع فيه ما أدى إلى مقتل أحد عناصر القوة، وإصابة اثنين آخرين بجروح".
وقبل نحو شهرين استعادت القوات العراقية الفلوجة، إحدى أكبر مدن محافظة الأنبار، فضلًا عن أنها تسيطر على الرمادي عاصمة المحافظة منذ مطلع 2016.
وتواصل القوات العراقية، مدعومة بفصائل رديفة حملة عسكرية لطرد "داعش" من المناطق المتبقية خاصة النائية بالمحافظة الصحراوية الشاسعة التي تربط بحدود مع دول سوريا والأردن والسعودية.
وفي محافظة صلاح الدين (شمال)، قال النقيب بالشرطة العراقية كاروان محمود، إن "عناصر تنظيم داعش شنوا هجومًا على مقار للحشد الشعبي في منطقة الزركة غرب قضاء طوزخورماتو، وأسفرت الاشتباكات بين الجانبين عن مقتل عنصرين من جماعة (سرايا الخراساني) التابعة للحشد الشعبي وإصابة اثنين آخرين".
وتم تسليم جزء من حماية المنطقة مؤخرًا لجماعة "سرايا الخراساني" بعد تزايد الهجمات التي تسهتدف الجيش العراقي والبيشمركة في المنطقة المختلطة شمالي العراق.
وفي بغداد، قتل 3 أشخاص بانفجار عبوتين ناسفتين في منطقتين مختلفتين بالعاصمة العراقية وفق ما أفاد ضابط شرطة.
وقال النقيب حسن النوفل، إن عبوة ناسفة انفجرت على مقربة من سوق في قضاء المحمودية جنوبي بغداد، ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 7 آخرين بجروح.
كما أفاد الضابط العراقي بمقتل شخص على يد مسلحين مجهولين أطلقوا النار عليه من مسدسات مزودة بكواتم للصوت في منطقة العامرية غربي بغداد.
ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجومين في بغداد على الفور، لكن العاصمة العراقية عرضة لهجمات شبه يومية، تتهم الحكومة تنظيم "داعش" بتنفيذها عبر سيارات مفخخة وانتحاريين وعبوات ناسفة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق