عاجل.. إقالة وزير التموين خلال ساعات

الأحد، 21 أغسطس 2016 11:11 م
عاجل.. إقالة وزير التموين خلال ساعات
وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور خالد حنفي


أكدت مصادر برلمانية منذ قليل، عن إقاله وزير التموين خلال الساعات القليلة المقبلة، بشأن قضايا الفساد التي شابت عمليات توريد القمح المحلي بالشون والصوامع التي يمتلكها القطاع الخاص وإهدار مليارات الجنيهات في فاتورة القمح والاستيلاء على مخصصات المال العام عبر منظومة الخبز والبطاقات الذكية وسلع الخبز.

وكشفت مصادر برلمانية أن إقالة او استقالة وزير التموين خلال ساعات بعد تخفظ الرقابه الادارية على مستندات مهمو ومراجعة مصادر دخل الوزير وتكلفة اقامته والسكرتاريه الخاصة به باحد فنادق القاهرة بمبالغ ضخمة لاتتناسب وحجم دخله.

وكان أزمة أثيرت مؤخرا بعد تصريحات النائب في البرلمان مصطفى بكري، بأن وزير التموين خالد حنفي سدد 7 ملايين جنيه، نظير إقامته في أحد فنادق القاهرة منذ توليه حقيبة التموين، أي قبل عامين ونصف العام.

ومن جانبه، نفى وزير التموين في بيان رسمي، ما تردد بشأن إقامته بجناح فاخر في أحد فنادق القاهرة الكبرى، وقال إنه عار تماما من الصحة، حيث إن الدولة لا تتحمل إقامة وزراء مغتربين، ولا توفر لهم سكنا أو بدلات.

وأكد حنفي في بيانه، أن «مقابل إقامته يدفع من نفقته الشخصية، ويسدده من بطاقته الائتمانية بحسابه الشخصى بالبنك، ولا تقوم أية جهة بدفع  هذه الفاتورة».


 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة