اجتماع مرتقب بين الجيش الحر وموسكو في أبوظبي نهاية الأسبوع المقبل

الخميس، 05 نوفمبر 2015 10:32 ص
اجتماع مرتقب بين الجيش الحر وموسكو في أبوظبي نهاية الأسبوع المقبل

أعلن منسق محادثات الجيش الحر السوري محمود الأفندي، عن التوصل لاتفاق لعقد اجتماع بين "الجيش الحر" ووزارتي الدفاع والخارجية الروسيتين في أبوظبي نهاية الأسبوع المقبل.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن الأفندي قوله اليوم الخميس "إنه تم التوصل إلى اتفاق حول اجتماع لـ 26 كتيبة من "الجيش السوري الحر" من ريف دمشق والقنيطرة وحماة والريف الغربي لحمص وكذلك الجبهة الشمالية من ريف حلب وإدلب مع ممثلين عن وزارتي الدفاع والخارجية الروسيتين سيجري على الأرجح في نهاية الأسبوع المقبل في أبوظبي".

وكانت روسيا أعلنت الشهر الماضي استعدادها لإجراء اتصالات مع الجيش السوري الحر، بغية تنسيق الجهود لقتال تنظيم داعش والسعي إلى إيجاد حل سياسي للنزاع بسوريا.

وقالت وزارة الخارجية الروسية، في بيان، إن موسكو مستعدة لإجراء اتصالات مع قادة هذه البنية، بهدف بحث إمكانية مشاركتها في العمل لوضع عملية تسوية سياسية للأزمة السورية، عبر محادثات بين الحكومة والمعارضة الوطنية".

وأضافت الوزارة أنه "وفقاً للموقف الذي عبر عنه الرئيس فلاديمير بوتين، فإن روسيا مستعدة للمساهمة في توحيد جهود" قوات النظام السوري والجيش السوري الحر لمحاربة تنظيم داعش" ومجموعات إرهابية أخرى، بما في ذلك التنسيق مع طلعات الطيران الروسي".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق