«بورصة الشائعات».. 10 كذبات شغلت الرأي العام.. أبرزها «الصلاة في مسجد مكيف بـ20 جنيه».. عودة «ريا وسكينة» في الإسكندرية.. و«إغلاق تويتر العام المقبل».. زيادة رسوم النظافة.. ووفاة «عمر عبد الكافي»

السبت، 20 أغسطس 2016 12:34 م
«بورصة الشائعات».. 10 كذبات شغلت الرأي العام.. أبرزها «الصلاة في مسجد مكيف بـ20 جنيه».. عودة «ريا وسكينة» في الإسكندرية.. و«إغلاق تويتر العام المقبل».. زيادة رسوم النظافة.. ووفاة «عمر عبد الكافي»
انتشار الشائعات مؤخرا
أمنية سيد

حالة من الجدل اثيرت الفترة الأخيرة، بسبب معلومات عديدة تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بدون التأكد من صحتها، ولم تنتهي تلك الشائعات، إلا عندما ظهر المسئولين واصحاب تلك الاقاويل المنسوبة إليهم لتكذيبها، في وسائل الاعلام كافة.

«فسخ عقد معلول»
كما تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، في الساعات القليلة الماضية، معلومات حول فسخ تعاقد علي معلول، مع الأهلي، وعودته إلى تونس، الأمر الذي نفاه «معلول»، قائلًا «ربنا يهديكوا».

«قفل تويتر العام المقبل»
وتصدرت هاشتاجات عديدة، على موقع التواصل الاجتماعي، «تويتر» تزامنًا مع إشاعة إغلاق الموقع العام المقبل، الأمر صحيفة الإندبندنت، على لسان ممثلي الشركة.

«خطف البنات بالاسكندرية»
و سادت حالة من الخوف أثارت جدلًا واسعًا في المجتمع المصري، عقب انتشار شائعات حول اختفاء 3 فتيات في الاسكندرية، وامتناع الكثيرون من الفتيات عن الخروج بالمحافظة، إلا أن تحقيقات المباحث بالاسكندرية كشفت أن الفتيات هاربن من أسرهن لأسباب تتعلق بالضغوط الأسرية أو أن أحد الشباب قد خدع إحداهن وهربت معه.

«الصلاة في مسجد مكيف بـ20 جنيه»
وانتشرت شائعة أن الأوقاف قررت إلزام من يصلي في مسجد مكيف بدفع 20 جنيه، ومن يصلي في مسجد بمراوح يدفع 10 جنيهات، كما انتشرت شائعة إلزام الاوقاف للأهالي، بدفع فواتير الكهرباء والمياه، الأمر الذي اثار غضب المجتمع المصري، حتى نفت وزراة الأوقاف صحة تلك المزاعم.

«وضع صورة الزعيم على الجنيه»
كما تداول العديد من افراد المجتمع، معلومات حول عرض الملياردير عادل امام، عروضًا للحكومة، لحل الأزمة الاقتصادية، في مقابل وضع صورته على الجنيه المصري، بدلًا من صورة رمسيس.

«زيادة رسوم النظافة»
وانتشرت انباء عن زيادة رسوم النظافة على فواتير الكهرباء، الأمر الذي نفته الوزارة، مناشده الاعلام المصري، بعدم تداول معلومات قبل التأكد من صحتها.

«وفاة عمر عبدالكافي»
وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، شائعة حول وفاة الداعية الاسلامي عمر عبد الكافي، التي اثارت ضجة كبرى، خلال الساعات الأيام القليلة الماضية، حتى قام «عمر» بنشر تسجيلًا صوتيًا عبر موقعه الرسمي، قائلًا «شكرًا للجميع فأنا بصحه جيدة ولا صحة لما يتداوله البعض من شائعات ».

« نانو ايجيبت»
كما نفى عاطف يعقوب، رئيس حماية المستهلك، ماتداوله نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، حول قيام إحدى الشركات ببيع وتسويق سيارة تدعى «نانو إيجيبت» بسعر 25 ألف جنيه، مؤكدًا على عدم وجود هذا الطراز من السيارات بمصر حاليًا.

«6اغسطس اجازة رسمية»
ومن جانبه، اكد السفير حسام القاويش، المتحدث باسم مجلس الوزراء، عدم صحة شائعة الاجازة الرسمية بيوم 6 اغسطس،
موضحًا أن هذا اليوم ليس إجازة رسمية، ولكنه احتفالًا بذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة.

«عمرو خالد»
كما تداول مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعى، مجموعة من الصور نسبوها إلى الداعية الإسلامي عمرو خالد، وهو يتجول بصحبة فتاة أوروبية، زعموا أنها زوجته الثانية، إلا أن أكد عمرو، عدم صحة تلك الاخبار قائلًا «عيب كده ما يصحش».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق