ألستوم تعيد شراء حصة من أسهمها بقيمة 5ر3 مليار دولار

الخميس، 05 نوفمبر 2015 01:24 ص
ألستوم تعيد شراء حصة من أسهمها بقيمة 5ر3 مليار دولار
صورة ارشيفية
حسام فوزي

ذكرت تقارير إخبارية اليوم الأربعاء أن شركة "ألستوم" الفرنسية العملاقة للصناعات الهندسية تعتزم شراء حصة من أسهمها المطروحة للتداول في أسواق المال بقيمة 2ر3 مليار يورو (5ر3 مليار دولار) وذلك بعد بيع أغلب أصول قطاع الطاقة لديها إلى مجموعة جنرال إلكتريك من أجل التركيز على نشاطها في مجال صناعة القطارات.
وذكرت ألستوم في بيان أنها تعتزم شراء حوالي 5ر91 مليون سهم بما يعادل تقريبا 30% من إجمالي أسهمها حيث تحدد سعر الشراء بمقدار 35 يورو لكل سهم مقابل سعر الإغلاق في بورصة باريس وكان 99ر30 يورو.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية عن باتريك كرون الرئيس التنفيذي لشركة ألستوم القول "اقترحنا توزيع جزء من عائدات الصفقة مع جنرال إلكتريك على مساهمينا.. ألستوم تعيد التركيز على أنشطتها في مجال النقل. وسيكون لدينا ميزانية قوية تتيح لنا تطبيق استراتيجية نمو طموحة".

يذكر أن ألستوم التي قالت إنها تخلصت تقريبا من ديونها بعد صفقة جنرال إلكتريك وإعادة شراء أسهمها، تركز على سوق السكك الحديدية التي بدأت الاندماج. فقد وافقت أكبر شركتين لصناعة القطارات في الصين على الاندماج، في حين اشترت هيتاشي اليابانية شركة صناعة القطارات الإيطالية أنسالدو بريدا، وتدرس شركة بومبارداير الكندية بيع حصة من وحدة صناعة القطارات لديها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق