«الصدر» يوجه شيعة مصر بالمشاركة في السياسة

الخميس، 05 نوفمبر 2015 01:20 ص
«الصدر» يوجه شيعة مصر بالمشاركة في السياسة
مقتدى الصدر، الزعيم الشيعى العراقى

بعث مقتدى الصدر الزعيم الشيعى العراقى رسالة إلى الشيعة فى مصر، يطالبهم فيها بالمشاركة فى الحياة السياسية ولو عبر كيانات لا تحمل مسميات شيعية، حتى لا تثير القلق العام ضدهم، والحرص على ذلك حتى لو أدى إلى ترك بعض الشعائر الشيعية الواجبة، مؤكدًا على أنه على تواصل دائم بهم سواء عبر اتصالات مباشرة، أو متابعة أخبارهم.

وقال «الصدر» فى رسالته المنشورة عبر موقعه الرسمى «إننى أتابع أموركم وقضاياكم العامة والخاصة عن كثب من خلال الرصد والأخبار وبعض التنسيقات والاتصالات، مع ابتعاد بعض الجهات عنكم وعن شأنكم».

وتابع: «أشعر بما تعانون منه على الرغم من أننى لم أسمع منكم شكوى أو تذمرا من هنا أو هناك، فأنا على يقين من أنكم محفوفون بالخطر الذى يحدق بكم ويتربص بكم من المتشددين، الذين لا تعانون منهم أنتم فحسب، بل نعانى منهم أيضا»، مشيرًا إلى أن «هؤلاء اتهموكم بالعمالة لدول شيعية أخرى، بل تطورت الأمور فصاروا يتهمونكم بالانحراف عن الأخلاق والعقيدة، بهدف تحجيم دوركم والتضييق عليكم».

كما طالبهم باستغلال اعتدال مصر لنشر المذهب داخل مصر قائلًا: أنصح كل مصرى شيعى بأن يتمسك بحب بلده ووطنه وأن يستمر على هذا النهج الوطنى الحقيقى المطلوب إقامته منكم فى هذه الفترة العصيبة، إلا أنه فى نفس الوقت يقع على عاتقكم حفظ الخط المحمدى الصحيح فى دولة محمد وآل محمد».

وقدم إليهم بعض النصائح: «ترك كل ما يخالف الوضع العام وما يهيج الرأى العام ضدكم حتى وإن كان يؤدى إلى ترك بعض الشعائر، وتشكيل الوفود للقاء مراجعكم وإخوتكم فى باقى البلدان، لتناقشوا معهم أموركم العامة والخاصة، لا سيما الحوزة فى النجف الأشرف، وضرورة السعى الحثيث إلى تأسيس تشكيلات سياسية لا بعنوان الشيعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق