الشرنوبي: ميزانية المجمع العلمي لا تتعدى ٤ آلاف جنيه

السبت، 22 أغسطس 2015 03:28 م
الشرنوبي: ميزانية المجمع العلمي  لا تتعدى ٤ آلاف جنيه

قال الدكتور محمد الشرنوبي، الأمين العام للمجمع العلمي، إن ميزانية المجمع السنوية لا تتجاوز 4 الاف جنيها، موضحا أن المجمع يخلو من الموظفين باستثناء موظف واحد وعدد آخر يتم محاسبتهم بالساعة.

جاء ذلك خلال زيارة اللجنة تشريعات التعليم المنبثقة عن اللجنة العليا للاصلاح التشريعى، للمجمع العلمى، للوقوف على أوضاعه خلال دراسة اللجنة لإعداد قانون خاص به.

وانتقد الدكتور محمد الشرنوبي، الأمين العام للمجمع العلمي، أوضاع المجمع، خلال الزيارة، لافتا الى أن المجمع يتبع وزارة التضامن الإجتماعي شأنه شأن الجميعات الأهلية، التي وصفها بـ «الأمر المخجل».

وأضاف الشرنوبي، أن الحريق الذي طال المجمع عام 2011، قضي علي جميع الخرائط والوثائق النادرة، وكثير من المقتنيات الهامة منها مذكرات ليوناردو دافنشي، وموسوعة الدستور الفرنسي الأصلي المعد في 1789 وتتكون من 11 جزء.

وأشاد الشرنوبي، بالجهود التي بذلها الشيخ سلطان، بدءاً بإرسالة خطاب إلي رئيس المجمع فور الحريق، أفاد خلالها بتبرعه بمكان مؤقت حتي يتم الترميم وتبني تشيد مبني جديد علي نفقته الخاصة باعتباره عضواً في المجمع، بجانب إهداءه عدد من الكتب والموسوعات والمخططات للمجمع، كما أشاد بدور القوات المسلحة في ترميم كامل مبني المجمع العلمي علي نفقته، خلال 90 يوماً.

وأوضح الشرنوبي، أن المجمع يحتوي حالياً، بعد محاولات ترميم الكتب والاهداءات التي تلقتها مصر، علي 40 ألف كتاب منهم 10 الآلآف كتاب نادر، في مقدمتهم بديل موسوعة «وصف مصر» التي أهداها للمجمع الشيخ سلطان القاسمي، حاكم إمارة الشارقة، لافتاً إلي أن المجمع لم يبدأ نشاطة بعد نظراً لعدم الانتهاء من فهرسة وترقيم جميع ما يحتويه المجمع من كتب ومراجع وموسوعات.







 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة