بالفيديو.. ننشر نص حوار الرئيس "السيسي" مع الـ bbc

الأربعاء، 04 نوفمبر 2015 09:24 م
بالفيديو.. ننشر نص حوار الرئيس "السيسي" مع الـ bbc

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، إن الجيش المصرى احترم إرادة المصريين فى 25 يناير و30 يونيو، لأن الشعب المصرى غير بإرادته، وتحرك الملايين بعد 25 يناير و 30 يونيو، ولأن البديل كان خطيرا.

وأضاف الرئيس فى حديثه لـ"bbc"، "إن مخاطر عدم الحديث أكبر من الحديث عشان كدا بدأت أقول الناس لازم تعرف، وعشان كدا بتكلم مع المصريين بصراحة".

وأكد السيسى أن الوعى المزيف وعدم الفهم أخطر تحدى يواجه المصريين، قبل الاستقرار والأمن والاقتصاد، لافتاً إلى أن جزء كبير من الوعى المصرى تطور خلال الخمس سنوات الماضية.

«الجماعات الارهابية»
وأكد أنه لاتوجد جماعة من الجماعات الإرهابية تستطيع أن تهزم دولة، والمسألة كلها مسألة وقت، مشيراً إلى أن هناك فرقا بين معاناة المدنيين الموجودين فى المناطق التى يتم فيها مواجهة الإرهاب وسقوط ضحايا مدنيين، قائلاً:"فى معاناة مفيش كلام.. والمنطقة مش مستقرة إلى حد ما، ونحاول أن نعيد سيطرة الدولة عليها بشكل كامل".

وأضاف أنه فى المجابهة الأمنية نحاول ألا يكون لها أى تكاليف وخسائر مدنية أو سقوط أبرياء، وهو موضوع فى محاذير التعامل، موضحاً أن الاستقرار والتنمية فى سيناء لا بد أن يمر بالتخلص تماماً من العناصر الإرهابية فى سيناء.

«علاقة مصر بقطر»
وكشف السيسي، عن طبيعة العلاقة مع دولة قطر عن أن مصر حريصة دائماً على إعطاء الفرصة للدول الأخرى أن تراجع مواقفه، مؤكدًا: "لا نطور العلاقات سلبا مع أحد.. والعلاقة مع القطريين لا تتطور إيجابيا.. ونحن لا نعمل إجراءات نخليها سلبية".

واكد انه لا يوجد وساطة بين مصر وتركيا لتحسين العلاقة، وتابع: "ندعوهم لمتابعة ما يحدث فى مصر ويفهموه كويس.. ويتفهموا إرادة الشعب المصرى ومخاطر الانزلاق إلى أى مشاكل"، مشدداً على أن مصر لا تتدخل فى شأن أى دولة أخرى، مؤكدًا:"ياريت كل الناس لا تتدخل فى شئوننا".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة