بالصور.. وقفة احتجاجية لـ«مزارعي البحيرة» أمام «الوزراء»

الخميس، 18 أغسطس 2016 01:49 م
بالصور.. وقفة احتجاجية لـ«مزارعي البحيرة» أمام «الوزراء»
وقفة احتجاجية لـ«مزارعي البحيرة»
نعمه عيد- نورهان حافظ

نظم صباح اليوم الخميس، عدد من المزارعين من قرية الشيخ محمد رفعت بمحافظة البحيرة، وقفة احتجاجية أمام باب الشكاوى التابع لمجلس الوزراء، بشارع حسين حجازي، للمطالبة بخفض فواتير الكهرباء الخاصة بأراضيهم الزراعية، فقد أوضحوا أن شركة الكهرباء بالمركز قامت بمطالبتهم بدفع مبالغ كبيرة لفواتير الكهرباء، على الرغم من أنهم متعاقدين معها منذ فترة طويلة.

وقال قنديل عوضي الشيخ، أحد المزارعين، أنهم لا يمتلكون المبالغ المطلوبة لأنها أكثر بكثير مما كانوا متوقعين، وليس في مقدورهم سوى دفع 500 جنيه أو 1000 جنيه بحد أقصى كل 6 شهور.

وأضاف أن هذه الأراضي كانت في البداية أرضي صحراوية وقاموا بتعميرها، إذ أن مساحة كل الأرض حوالي 750 ألف فدان، وأن شركة الكهرباء كانت تزيد مبلغ فواتير الكهرباء بالتدرج.

وأوضح أنهم في البداية طلبوا منهم 400 جنيهًا، ثم زاد المبلغ إلى 500، وكانوا يدفعون هذه الأموال رغم أنها أكثر من المبلغ الموجود في العقد المكتوب بينهم وبين الشركة، ولكنهم فوجئوا بزيادة المبلغ بدرجة مبالغ فيها، ولذلك قرروا الذهاب إلى الشركة لحل المشكلة، ولكن تم طردهم بحجة أن القرار من جهة أعلى، وبناءً عليه جاءوا لتقديم الشكاوى إلى مجلس الوزراء، للنظر في أمرهم وحل مشكلاتهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق