إحباط محاولة مجهولين لسرقة بنزين من المحبس الرئيسي بطنطا

الأربعاء، 17 أغسطس 2016 11:21 ص
إحباط محاولة مجهولين لسرقة بنزين من المحبس الرئيسي بطنطا
محمد الشوبري

شهدت قرية كفر الشوربجي وكفر خضر وطريق شبرا النملة التابعين لمركز طنطا بمحافظة الغربية في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء حالة الذعر والهلع الشديدين بعد تصاعد رائحة بنزين كثيفة مما أدى لخروج الأهالي من منازلهم.

وانتقلت قوات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف للقرية وقوات الشرطة برئاسة اللواء محمد الديب، مساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الدلتا، واللواء حسام خليفة، مدير أمن الغربية، واللواء حاتم عبد الله، مساعد مدير الأمن للأمن العام، ومدير مباحث التموين، ومدير الحماية المدنية، وضباط من البحث الجنائي.

وتبين من التحريات التي قامت بها اللواء إبراهيم عبد الغفار، مدير مباحث المديرية، وضباط البحث الجنائي، قيام مجهولين بمحاولة سرقة بنزين من المحبس الرئيس القادم من الإسكندرية للقاهرة الواصل لإحدى شركات البترول بالطريق الزراعي لمركز كفر الزيات، فى محاولة للسرقة.

وأمر مدير الأمن بتشديد التواجد الأمني وإخطار الجهات المعنية وتمشيط المنطقة للتأكد من خلوّها من أي مواد قابلة للاشتعال مع سرعة تشكيل لجنة من بعض الفنيين والمتخصيين لصيانة محابس الغاز والمواد البترولية من شركة مصر للتكرير، للسيطرة على الموقف وحماية أرواح المواطنين.

وتحرر المحضر رقم 10403 إدارى مركز طنطا وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

وقال اللواء حسام خليفة مدير أمن الغربية في تصريحات صحفية إنه بالانتقال لمكان التسرب تبين تدفق البنزين بكثافة من الخط الرئيسى المشار إليه وأنه تم التنسيق مع المسئولين بالشركة، وتم غلق الخط كما تلاحظ تواجد حفرة 1.50 متر ومملوءة بالبنزين، وتواجد خرطوم قطره 1.5 بوصة، وجركن 20 لترًا، وأن الخط يمر بالأرض الزراعية بعمق 1.50 متر، ويوجد بجواره مبنى خاص بمالك الأرض والذى تبين عدم تواجده بالمبنى، وتلاحظ تواجد عدد كبير من الجراكن داخل المبنى مماثلة للجركن المعثور عليه بالحفرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق