الشئون القانونية: مجلس النواب سيضع لائحته بنفسه إعمالا بمبدأ الفصل بين السلطات

الأربعاء، 04 نوفمبر 2015 04:58 م
الشئون القانونية: مجلس النواب سيضع لائحته بنفسه إعمالا بمبدأ الفصل بين السلطات

قال وزير الشئون القانونية ومجلس النواب المستشار مجدى العجاتي، إنه لن يتقدم بمشروع قانون للائحة المنظمة لعمل المجلس، وإنه لا يؤيد إصدار قرار بقانون من السلطة التنفيذية في هذا الصدد، مؤكدا أن المجلس سيضع لائحته بنفسه بصفته صاحب الاختصاص الأصيل وإعمالا بمبدأ الفصل بين السلطات.

وأضاف العجاتي في تصريحات للمحررين البرلمانيين، خلال تفقده سير عملية تسجيل بيانات النواب الجدد الفائزين بالمرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية واستخراج كارنيهات العضوية الخاصة بهم، أن المجلس سيعتمد على اللائحة الحالية خلال الجلسة الأولى التي سيتم فيها انتخاب رئيس المجلس والوكيلين.

وتابع، أن الوزارة مستعدة لعرض جميع القرارات بقوانين التي صدرت في عهدي الرئيس السابق المستشار عدلي منصور، والرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، على البرلمان لاتخاذ قراره في شأنهم.

وحول الاستعدادات الخاصة بالجلسة الافتتاحية التي سيحضرها رئيس الجمهورية، قال العجاتي إنه يجري وضع الترتيبات في هذا الصدد.

ولفت إلى أنه تم الانتهاء من استخراج كارنيهات عضوية لما يقرب من 220 نائبا حتى الآن من أصل 273 نائبا، دون مواجهة أية مشاكل أو عقبات، متوقعا الانتهاء من استخراج كارنيهات العدد المتبقي من نواب المرحلة الأولي بحلول غدا الخميس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق