بالفيديو والصور.. 10 ملعومات عن طائرات الرئيس وكبار المسئولين «فالكون 7 أكس» الجديدة.. بها أريكة كبيرة يمكن تحويلها لسرير.. الأكبر فى فئتها.. ومجهزة بشاشات رقمية للتحكم فى أجهزة الترفيه

الثلاثاء، 16 أغسطس 2016 07:23 م
بالفيديو والصور.. 10 ملعومات عن طائرات الرئيس وكبار المسئولين «فالكون 7 أكس» الجديدة.. بها أريكة كبيرة يمكن تحويلها لسرير.. الأكبر فى فئتها.. ومجهزة بشاشات رقمية للتحكم فى أجهزة الترفيه
أحمد جلال

وقعت مصر مع شركة «داسو» الفرنسية لصناعة الطائرات، عقد شراء 4 طائرات من طراز «فالكون 7 أكس» في صفقة بلغت قيمتها 300 مليون يورو بحسب ما ذكرت صحيفة «لا تريبين» الفرنسية.

وأوضحت الصحيفة أن عقد البيع وقع فعلياً وفي انتظار إرسال الجانب المصري أول دفعة مالية من قيمة العقد المبرم، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تعقد الشركة بعض الصفقات المهمة التي يتم التفاوض عليها منذ أشهر.

وتستعرض لكم «صوت الأمة» 10 معلومات عن الطائرة «داسو» فالكون 7 إكس.


-أول رحلة طيران لها كانت في 5 مايو 2005، لها قدرة على الطيران أعلى وأسرع وأبعد من سابقاتها في نفس الفئة.
-تمتلك الطائرة المحركات الأحدث فى عالم الطيران، والتي تحد من الضوضاء داخل مقصورتها.
-قادرة على الطيران حتى 950,5 ميل بحرى، لتضمن الطائرة الطيران من دبى إلى نيوريوك دون ترانزيت.
-مجهزة بأربع شاشات رقمية كبيرة، يمكن للمستخدم من خلالها التحكم فى كل شئ بما فى ذلك درجة الحرارة داخل المقصورة والإضاءة وأجهزة الترفيه.
-تعتبر مقصورة الطائرة هى الأكبر فى فئتها بمقايس 6,2 قدم للأرتفاع، و 7,8 قدما للعرض، و 39,1 قدما للطول، وتتمكن الطائرة من إستيعاب 12 راكب فى رحلتها الواحدة.
-بها مستودع كبير للأمتعة يمكن الوصول إليه طوال الرحلة من خلال باب يتصل بالمقصورة.
-التصميم الداخلى مكون من أربعة مقاعد جلدية وثيرة تسمح بالاستلقاء الكامل تقع في الجزء الأمامي من المقصورة.
-توجد بوسط المقاعد طاولة كبيرة ومن أهم مميزاتها عمل الإجتماعات أو تناول الطعام.
-يوجد فى الجزء الخلفى من الطائرة أريكة كبيرة يمكن تحويلها لسرير للإستمتاع بنوم هادئ أثناء الرحلة وفى الجهة المواجهة لها مقعدان متقابلان.
-يوجود بها مطبخ مجهز بالكامل وهاتف سات كوم وشبكة واي فاي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق