بالصور.. «النمنم»: انتشار التشدد والأفكار الظلامية لغياب دور الثقافة

الثلاثاء، 16 أغسطس 2016 04:43 م
بالصور.. «النمنم»: انتشار التشدد والأفكار الظلامية لغياب دور الثقافة
محمد الشوبري

قال حلمي النمنم وزير الثقافة، في تصريحات صحفية، خلال زيارته لمحافظة الغربية لافتتاح معرض الكتاب الأول بطنطا، إن المدرسة ليست مكان للتعليم فقط وانما يجب أن تكون مكان لبناء الإنسان وشخصيته ، مضيفًا أن هناك اهتمام من وزارة الثقافة لتعميم الأنشطة الثقافية على جميع محافظات مصر وألا تقتصر على محافظة القاهرة فقط.

وناشد الوزير جميع المثقفين بأن يتفاعلوا مع المجتمع حيث أشار إلى أن هذا المعرض يعد انطلاق لباقي المحافظات مؤكدا على أن اختيار مدينة طنطا لإقامة هذا المعرض يأتي لأهميتها كمزار سياحي فى مصر لوجود مسجد سيدى أحمد البدوى.

كما أكد «النمنم» على أن انتشار التشدد والأفكار الظلامية جاء لغياب دور الثقافة والمثقفين في حياتنا وفى نهاية افتتاح المعرض تبادلا درع المحافظة والهيئة العامة للكتاب.

وزار الوزير والمحافظ والمرافقين لهما، مسرح طنطا لتفقد أعمال التطوير والتحديث للمسرح تمهيدا لافتتاحه في القريب العاجل ثم قاموا بزيارة قصر ثقافة طنطا حضر الافتتاح الدكتور سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة وعادل المصري رئيس الاتحاد العام للناشرين والدكتور محمد ضبعون نائب رئيس جامعه طنطا وعدد من القيادات الثقافية على مستوى المحافظة.

جدير بالذكر أن المعرض مقام بمدرسة صادق الرافع بطنطا في الفترة من 16/8/20وحتى 27/8/2016 ويشارك فى المعرض ما يقرب من 37 ناشر على مستوى الجمهورية.

ويضم المعرض العديد من إصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة والهيئة العامة للكتاب فى مختلف المجالات العلمية والثقافية لمختلف الأعمار بالإضافة إلى كتب مكتبة الأسرة وأقيم المعرض على مساحة 1000 متر.

ويمنح المعرض خصومات للجمهور تصل الى 20% وكتب مخفضة يصل سعرها إلى جنيه فقط للكتاب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق