بالصور.. «المحلة خالية من فيروس سي» ندوة بإعلام المحلة

الثلاثاء، 16 أغسطس 2016 02:18 م
بالصور.. «المحلة خالية من فيروس سي» ندوة بإعلام المحلة
محمد الشوبري

نظم مركز إعلام المحلة التابعة لهيئة الاستعلامات بمحافظة الغربية، اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع الإدارة الصحية ثان المحلة، ندوة إعلامية بعنوان «المحلة خالية من فيروس سي»، بحضور عصمت صلاح مدير التثقيف الصحي بإدارة صحة ثان المحلة، والدكتورة أماني سلامة طبيب أول بوحدة بلقينا الصحية؛ وذلك في إطار تعميم خطة الدولة وتنفيذ استراتيجية مصر 2030 في القضاء على هذا المرض نهائيًا.

وتناول اللقاء أهمية ووظيفة الكبد في حماية الجسم من السموم ووظائفه الأخرى الحيوية، وبيان أنواع الفيروسات التي تصيب الكبد مثل فيروس C وB وA، وبيان مدى خطورتها على الكبد.

وأوضحت الندوة أهم الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بفيروس C، وأشارت إلى أن الفيروس ينتقل عن طريق الدم لذا يجب الامتناع عن استخدام أدوات الغير، وكذلك عند التعامل مع أدوات الحلاقة لأنها من أسباب انتقال المرض، وعيادات الأسنان، وشددت على ضرورة التأكد من تعقيم الآلات المستخدمة في العيادة أو المستشفى.

وأكدت الدكتورة أماني خلال حديثها، على أنه في معظم حالات الإصابة لا تظهر أعراض تشير إلى حدوث المرض إلا بعد أن يتمكن الفيروس من الكبد، وقد تتراوح هذه الفترة مابين 15 إلى 20 عامًا، لذا شددت على أهمية وضرورة التحليل الدوري كل ستة أشهر أو سنة على أقصى تقدير، لاكتشاف الإصابة بالفيروس في مراحله الأولى حتى يتمكن المصاب من تحقيق الشفاء الكامل حالة الكشف المبكر للإصابة.

كما حضر اللقاء عدد من أهالي القرية، وأدار اللقاء محمد الشناوي الإعلامي بمركز إعلام المحلة، وأشرف عليها أسامة الحويحي مدير المركز، وسمير مهنا مدير عام إعلام وسط الدلتا، وفاطمة الدمرداش وكيل وزارة رئيس الإدارة المركزية لإعلام وسط وشرق الدلتا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق