‏‫ضبط شبكة تمرير مكالمات دولية بعين شمس

الثلاثاء، 16 أغسطس 2016 01:45 م
‏‫ضبط شبكة تمرير مكالمات دولية بعين شمس
علاء عمران

تمكن رجال الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، في ضبط شبكة تمرير مكالمات دولية بعين شمس، تسببت في خسارة الشركة المصرية مليون جنيه.

وردت معلومات لإدارة شرطة الاتصالات، مفادها وجود نظام لتمــرير المكالمات الدولية الواردة إلى جمهورية مصر العربية بطريقة غير شرعية، باستخدام عدد من الأجهزة ذات التقنية العالية «موصل على الخطوط التليفون الأرضي والمتعاقد عليه من شركة «TP LINK» لتوصيل خدمة الإنترنت بسرعة 4 ميجا - ومسجل باسم يوسف – ح - ا».

عقب تقنين الإجراءات واستصدار إذن من النيابة العامة، تم إعداد مأمورية من ضباط مباحث الإدارة والشرطة المحلية، تنسيقًا مع قطاع مصلحة الأمن العام ولجنة فنية من إدارة تأمين الإيراد الدولي بالشركة المصرية للاتصالات، ومندوبي الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

توجهت المأمورية إلى حيث مقر الشقة بعين، وتم ضبط نظام للتحكم وبرمجة أنظمة تمرير المكالمات الدولية كامل التجهيز والتشغيل، وقائم على إدارته «يوسف –ح - ا»، وعدد من الأجهزة.

قدرت قيمة الخسائر والأضرار الواقعة على الشركة المصرية للاتصالات بمبلغ مليون ومائة ألف، وأمر اللواء محمد يوسف مساعد الوزير - مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، بتحرير عن ذلك المحضر رقم 8 ح قسم تليفونات شرق القاهرة، وإرساله والمحضر والمضبوطات لقسم شرطة عين شمس لقيده وعرضه على النيابة العامة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق