جيش كوريا الجنوبية يعتزم زيادة عدد الصواريخ البالستية

الإثنين، 15 أغسطس 2016 04:38 م
جيش كوريا الجنوبية يعتزم زيادة عدد الصواريخ البالستية
جيش كوريا الجنوبية
نهلة الاسيوطى

قالت مصادر رفيعة المستوى بالجيش الكورى الجنوبى، اليوم الأثنين، إن الجيش يعتزم زيادة صواريخ "هيون مو" البالستية، بقدر كبير حتى يتمكن من ضرب القواعد الصاروخية في جميع أنحاء كوريا الشمالية حال قيام حرب، في محاولة لمواجهة أفضل للتهديدات النووية والصاروخية المتنامية من كوريا الشمالية.

وذكر المصدر فى بيان نشرته «فيتو» الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن الجيش يسعى لتحقيق وضع الدفاع الثلاثي من خلال توفير الصواريخ البالستية من طراز "هيون مو" لمواجهة التهديدات الصاروخية الكورية الشمالية.

وأضاف أن الجيش يعتزم زيادة عدد صواريخ هيون مو 2 إيه وهيون مو 2 بي، وصواريخ كروز هيون مو 3 التي يبلغ مداها 300 كيلو متر، و500 كيلو متر، وألف كيلو متر على التوالي، وذلك من شأنه أن يجعل القواعد الصاروخية لكوريا الشمالية عاجزة في وقت الحرب.

وبهذا، يتمكن الجيش من مهاجمة المناطق الكورية الشمالية بإطلاق عدد كبير من الصواريخ البالستية من طراز هيون مو في وقت الحرب، مما يؤدي إلى الدمار الشامل للقواعد الصاروخية الكورية الشمالية التي تتكون من 3 أحزمة هناك.

ويقع الحزام الأول في 50 - 90 كيلو متر شمال المنطقة منزوعة السلاح وينشر فيها 500 - 600 صاروخ سكود الذي يتراوح مداه 300 - 700 كيلو متر و40 منصة متحركة لإطلاق صواريخ سكود.

ويكون الحزام الثاني موجودا في 90 - 120 كيلو متر شمال المنطقة منزوعة السلاح مع 200 - 300 صاروخ رودونغ الذي يبلغ مداه 1،300 كيلو متر و30 منصة متحركة لإطلاق صواريخ رودونغ.

أما الحزام الثالث فإنه يشير إلى المناطق الخلفية في كوريا الشمالية التي تبعد 175 كيلو مترا من شمال المنطقة منزوعة السلاح، وينشر فيها 30 - 50 "صاروخ موسودان التي يصل مداها إلى 3 آلاف كيلو متر، مع 30 منصة متحركة لإطلاق صواريخ موسودان، التي تكون قادرة على الوصول إلى القاعدة العسكرية الأمريكية في جزيرة غوام في المحيط الهادئ التابعة للولايات المتحدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة