قاضي «مذبحة كرداسة» يستمع للشهود

الإثنين، 15 أغسطس 2016 02:58 م
قاضي «مذبحة كرداسة» يستمع للشهود
المستشار محمد شيرين فهمي
رمضان الغزالى

تستمع محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، إلى أقوال شهود الإثبات فى إعادة محاكمة 156 متهمًا، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«مذبحة كرداسة».

ومن جانبه شدد محمد عشري، مجند بمركز شرطة كرداسة على عدم تذكره لأيًا من جوانب الواقعة، قائلًا أنه من هول ما شاهده لا يستطيع تذكر أي شىء، مبديًا تأكيده على تمسكه بأقواله فى تحقيقات النيابة، ليأمر رئيس المحكمة بتلاوة أقوال الشاهد فى التحقيقات، طبقًا لقانون الإجراءات الجنائية.

في هذا السياق، فقد تمثلت أقواله فى تحقيقات النيابة بأنه قد تعرض للإصابة أثناء الأحداث، إلا أنه تم انقاذه بواسطة الأهالي، ولكنه كان قد أصيب بجرح قطعي في الرأس، فسألته المحكمة على أثرها إن كان بمقدوره أن يتذكر، فكرر إجابته بعدم تذكره أي شئ.

وكانت النيابة، قد وجهت للمتهمين تهمة الاشتراك في اقتحام مركز شرطة كرداسة، والتي وقعت في أغسطس 2013، وراح ضحيتها 12 ضابطًا من قوة القسم، والتمثيل بجثثهم، بجانب شخصين آخرين من الأهالي تصادف وجودهما بالمكان، والشروع في قتل 10 أفراد آخرين من قوة مركز شرطة، وإتلاف مبنى القسم، وحرق عدد من سيارات ومدرعات الشرطة، وحيازة الأسلحة النارية الثقيلة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق