«نصر» تبحث مع سفير مصر في لبنان سبل تنمية العلاقات بين البلدين

الإثنين، 15 أغسطس 2016 02:07 م
«نصر» تبحث مع سفير مصر في لبنان سبل تنمية العلاقات بين البلدين
نورهان سعيد

التقت الدكتورة سحر نصر، وزير التعاون الدولي، مساء أمس الأحد، السفير نزيه النجاري، سفير مصر الجديد لدى جمهورية لبنان، في إطار التنسيق بين وزارتى التعاون الدولى والخارجية والسفارات المصرية في الخارج.

وبحثت الوزيرة، بصفتها رئيسة اللجنة العليا المشتركة المصرية اللبنانية، سبل دعم وتنمية العلاقات بين البلدين، وترتيبات عقد اللجنة العليا في دورتها الثامنة والتي لم تنعقد منذ 2010.

وأوضحت "نصر" خلال اللقاء ضرورة أن تتسق أعمال اللجنة مع أولويات الحكومة المصرية الحالية، مشيرة إلى تميز علاقات التعاون بين البلدين وضرورة دفعها إلى الأمام بصورة واضحة، حيث تم التباحث بشأن الموضوع الخاص بالوثائق الـ19 الموقعة بين البلدين، والتأكيد على أهمية دخول هذه الوثائق حيز التنفيذ بشكل سريع، حرصًا على تعزيز سبل التعاون بين البلدين في كل المجالات الاقتصادية.

وأكد السفير نزيه النجارى، حرصه على دفع سبل التعاون مع لبنان، خاصة اللجنة المشتركة بين البلدين، والتي تعد أحد أهم آليات تفعيل التعاون، مؤكدًا أن السفارة المصرية ستعمل جاهدة مع الجانب اللبنانى لتحديد موعد عقد اللجنة، وتذليل أي عقبات قد تواجه الجانبين المصرى واللبنانى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق