حفل ختامي للبرنامج الصيفي بمكتبة الأسكندرية السبت المقبل

الإثنين، 15 أغسطس 2016 01:00 م
حفل ختامي للبرنامج الصيفي بمكتبة الأسكندرية السبت المقبل

تنظم مكتبة الطفل بمكتبة الأسكندرية يوم السبت المقبل الحفل الختامي للبرنامج الصيفي الذي يقام للعام العاشر على التوالي، إيمانا منها بقدرات الأطفال، وسعيا لتطويرها وتنمية حبهم للقراءة، والاستكشاف، ولنشر ثقافة العمل التطوعي.
اختارت المكتبة فكرة بعنوان (الأسكندرية..عروس البحر المتوسط) ليدور حولها الحفل انطلاقا من احتفاليات العيد القومي للمحافظة، وسيقوم الأطفال بالغناء، والتمثيل في عدد من الاستعراضات المستوحاة من أغاني التراث السكندري، بالإضافة لأداء أوبريت من تأليف الشاعر عمرو السيد، وتلحين وغناء أحمد رؤوف، وإخراج إبراهيم أحمد.
وسيتم تكريم الأطفال المتميزين في عدة أنشطة، وإعلان أسماء الفائزين في مسابقات: جواز سفر القراءة، ولتصوير الفـوتوغرافي، والقصة القصيرة، وتحكمها الكاتبة سماح أبو بكرعزت.
يختتم الحفل الأنـشطة الصيفية لمكتبة الطفل، والتي تضمنت العديد من الموضوعات والمجالات والفعاليات مثل الورش الفنية، وورش تعليم أساسيات الكمـبـيـوتـر، وزيارات للمناطق الأثـرية بالأسكندريـة، وورش مشتركة مع متحف المخطوطات، وأخرى مع مكتبة طه حسيـن، وكلية تربية نوعية، بالإضافة إلى ورش علمية، منها (الكيمياء في أجسامنا)، و(السمنة عند الأطفال).

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق