النقض تقضي بمعاقبة البلتاجي وصفوت حجازي بالسجن 10 سنوات

الأربعاء، 04 نوفمبر 2015 11:28 ص
النقض تقضي بمعاقبة البلتاجي وصفوت حجازي بالسجن 10 سنوات
سيد فودة

قضت محكمة النقض، برئاسة المستشار مجدي أبو العلا، اليوم الأربعاء، بقبول النقض وتخفيف الحكم، بمعاقبة محمد محمود زناتي، وعبدالعظيم محمد، بالسجن 5 سنوات لكلًا منهما، كما عاقبت محمد البلتاجي، وصفوت حجازي، بالسجن المشدد 10سنوات لكلًا منهما، لاتهامهم جميعًا بتعذيب ضابط وأمين شرطة بميدان رابعة العدوية في أغسطس 2013، ليكون بذلك حكمًا نهائيًا وباتًا لا طعن عليه.

كانت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شرين فهمي، عاقبت كل من محمد محمود زناتي، وعبدالعظيم محمد، بالسجن 10 سنوات، ومحمد البلتاجي، وصفوت حجازي، بالسجن المشدد 20 عامًا، لاتهامهم بتعذيب ضابط وأمين شرطة بميدان رابعة العدوية.

وأثبتت المحكمة، خلال الجِلسة، عدم حضور أيًا من المتهمين المحبوسين جِلسة نظر الطعون، كما أثبتت حضور دفاع المتهمين وهم المحامين محمد طوسون، وأسامة الحلو، وعبدالمنعم عبدالمقصود، وعدد من أعضاء هيئة الدفاع.

واستمعت المحكمة إلى طلبات هيئة الدفاع عن المتهمين، والذين طلبوا بقبول الطعن، ودفعوا بما رود بمذكرة الدفاع التي كشفوا خلالها عوار في الحكم المطعون فيه.

قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، قضت في سبتمبر من العام الماضي، بمعاقبة البلتاجي وحجازي ومحمد محمود على زناتي وعبدالعظيم إبراهيم "الطبيبان بالمستشفى الميداني لاعتصام رابعة العدوية"، بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات لكل منهم، إثر إدانتهم باختطاف ضابط وأمين شرطة واحتجازهما قسريًا وتعذيبهما داخل مقر الاعتصام المسلح لتنظيم الإخوان بمنطقة رابعة، كما تضمن الحكم أيضًا معاقبة البلتاجي وحجازي بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات إضافية عن تهمة تولي قيادة جماعة إرهابية تأسست على خلاف أحكام القانون، ومعاقبة الطبيبين الإخوانيين المذكورين لمدة 5 سنوات إضافية لكل منهما عن ذات التهمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق