«السيسي»: الإخوان جزء من الشعب..والمئات من أحكام الإعدام لن تنفذ

الأربعاء، 04 نوفمبر 2015 07:58 ص
«السيسي»: الإخوان جزء من الشعب..والمئات من أحكام الإعدام لن تنفذ
الرئيس عبد الفتاح السيسي

دافع الرئيس عبدالفتاح السيسي عن قوانين مكافحة الإرهاب المطبقة في مصر، مشددا على أنه يسير بالبلاد على الطريق نحو الديمقراطية.

وقال السيسى، عشية توجهه الى بريطانيا في زيارة رسمية تستمر 3 أيام، إن مصر مهددة بجماعات متشددة وتخشى الانهيارات التي شهدتها دول الجوار، مؤكًدا أن وضع مصر يختلف عن وضع أوروبا.

وأكد الرئيس السيسي في لقاء أجرته معه في القاهرة بي بي سي، قبل توجهه الى لندن إن مصر ما زالت سائرة على طريق الديمقراطية، وهو الطريق الذي بدأ بثورة عام 2011 التي أطاحت بحسني مبارك، ولكنها بحاجة الى وقت لتبلغ اهدافها.

وأوضح "نريد أن نحقق ارادة الشعب المصري، فالشعب يطالب بالتغيير منذ 4 سنوات. نريد أن نحترم خياراته وسنعمل كل ما بوسعنا لتحقيق مستقبل ديمقراطي أفضل لأفراد الشعب."

ومضى للقول "ربما لم تكن انجازاتنا هي الأفضل، ولكننا ماضون بها وسنحقق المزيد من التقدم."

وقال الرئيس السيسي، إن نسبة المشاركة الضئيلة في الانتخابات البرلمانية التي أجريت الشهر الماضي لم تكن مفاجئة، كما أنها لت تعد دليلا على اليأس من حكمه.

ودافع الرئيس عن قوانين مكافحة الارهاب التي سنها في أغسطس الماضي، مضيفا:"نريد بعض الاستقرار، ولكننا لا نريد أن نحقق ذلك بالقوة أو الإكراه. بل نريد تنظيم وضبط المجتمع."

وقال الرئيس السيسي، إن على منتقديه في الغرب تفهم التهديدات التي تواجهها مصر حيث قتل المسلحون الجهاديون 600 على الأقل من رجال الأمن في السنتين الأخيرتين.

وتابع "لو توفرت لي الاجواء السائدة في أوروبا هنا في مصر لما احتجنا الى هذه القوانين.. وأن ما يريده ملايين المصريين أكثر من أي شيء آخر هو أن يحيوا حياة كريمة".

وقال "لا بأس أن تتم مراقبة حقوق الإنسان في مص، ولكن الملايين الذين يعانون من ظروف اقتصادية صعبة، أليس من الافضل السؤال عنهم؟"

وأكد الرئيس المصري إن المئات من الذين حكم عليهم بالاعدام في القضايا المتعلقة بالاطاحة بالمعزول محمد مرسي لن تنفذ فيهم الأحكام إما لكونهم حوكموا غيابيا أو لأنهم سيستأنفون الأحكام.

ولدى سؤاله عما اذا كان يمكن للاخوان المسلمين، لعب دور في مستقبل مصر، قال الرئيس السيسي "إنهم جزء من الشعب المصري، ولذا فعلى الشعب المصري أن يقرر طبيعة الدور الذي يمكن أن يلعبوه."

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق