"الجمال" يدعو الشباب العربي لوضع اعتبارات الامن القومي في المقام الاول

السبت، 13 أغسطس 2016 04:43 م
"الجمال" يدعو الشباب العربي لوضع اعتبارات الامن القومي في المقام الاول
اللواء سعد الجمال
وليدنصر

دعا اللواء سعد الجمال ، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب المصري، ورئيس ائتلاف دعم مصر، الشباب العربي للتآخي والترابط والتماسك أمام التحديات التي تواجه الوطن العربي، قائلاً :" هناك ضرورة لوضع اعتبارات الامن القومي نصب اعيننا جميعاً".
جاء ذلك خلال لقائه بالمركز الاوليمبي بالمعادي بالشباب العربي المشارك ضمن فعاليات مبادرة " نحكي عن اوطاننا" والتي يتم تنفيذها من خلال مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ووزارة الثقافة ووزارة السياحة، وتحت رعاية ادارة منظمات المجتمع المدني بجامعة الدول العربية، وتستمر حتى 15 اغسطس من الشهر الجاري.
أكد رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب المصري أن مصر هي قلب الامه العربية لما تمتلكه من تاريخ عريق يطول الحديث عنه، مشيراً الي أن ما تتعرض له الاوطان لمحاولات النيل من الارتباط الوطني، ومحاولة تمزيق الوطن الواحد وأن هناك مؤامرات تحاك للعرب وما من ورائها من اغراض دنيئه.
قال اللواء سعد الجمال :" حينما غزت امريكا العراق قيل ان الهدف من هذا الغزو نزع اسلحة الدمار الشامل، وإنهم ينشرون الديمقراطية ولكن لم نجد الا العنف والارهاب،مضيفاً أنهم خلقوا الارهاب وحاربونا به وأنه قد ظهرت نواياهم في عام 2006 من خلال إعلانهم تقسيم العراق الي دويلات وخلق الصراع بين اهل العراق".
واضاف "الجمال" : "إن شروخ اوطاننا غالية علينا فلقد امتدت الي اليمن وسوريا وايضا دول الخليج العربي فلم تنجوا دوله من الفرار منها، فلقد نال الارهاب جميع البلدان العربية".

تجدر الإشارة إلي أن اللقاء حضره كل من الدكتورة مشيرة أبو غالي، مؤسس ورئيس مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة، الدكتورة أمل جمال ، رئيس الادارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة، نجوى صلاح، مدير عام البرامج الثقافية والفنية بوزراة الشباب والرياضة، روؤساء وفود الدول العربية الشقيقة، وشباب جمهورية مصر العربية، المملكة العربية السعودية، الكويت، البحرين، سلطنة عمان، الاردن، الجزائر، المغرب، فلسطين، السودان، موريتانيا، الامارات العربية المتحدة، جزر القمر، جيبوتي، اليمن، والصومال، ولبنان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة