اليوم.. "منبر الأبنودي" على المسرح الصغير بدار الأوبرا

الأربعاء، 04 نوفمبر 2015 02:59 ص
اليوم.. "منبر الأبنودي" على المسرح الصغير بدار الأوبرا
الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودي
حسام فوزي

تعقد دار الأوبرا المصرية في الخامسة من مساء اليوم الأربعاء، على المسرح الصغير ندوة تناقش منبر الأبنودى والأغنية المصرية، خلال فعاليات مؤتمر مهرجان الموسيقى العربية في دورته الرابعة والعشرين.

ويدير الندوة الدكتور محمد شبانة أستاذ وررئيس قسم فنون الأداء بمعهد الفنون الشعبية بحضور كل من الدكتور عاطف عبد الحميد عميد كلية التربية الموسيقية بجامعة حلوان، والدكتورة نجلاء الجبالى أستاذ الموسيقى بكلية التربية الموسيقية بجامعة حلوان، والشاعر وائل السمرى مدير تحرير اليوم السابع والإعلامية نهال كمال.

وتتناول الندوة التجربة الفنية المتفردة للشاعر الكبير الراحل عبد الرحمن الأبنودى، واسهاماته في تطوير الأغنية المصرية إلى جانب تحليل موسيقى لكلمات الأغانى التي وضعها وباتت بصمة واضحة في الساحة الفنية المصرية والعربية.

كما تقدم اللجنة لجمهور الحاضرين كتيبًا يوضح الجهد العلمى والفنى في إبراز تجربة الأبنودى بين الموسيقى والشعر.

وفي السياق ذاته، تبدأ في العاشرة صباحًا جلسات المؤتمر المصاحب للندوة، حيث تعقد جلسة على المسرح الصغير وتناقش محور المأثورات الشعبية والأغنية في البلاد العربية بحضور الدكتور صلاح الراوي، من مصر، مقررًا، والدكتور محمد غوانمة، من الأردن، والدكتورة أمل جمال الدين، من مصر، والدكتور محمد جمال، من البحرين، وتستأنف الجلسة في الثانية عشر والنصف بحضور كل من الدكتور حبيب ظاهر العباس، من العراق، مقررًا، والدكتور هيثم سكريه، من الأردن، والدكتور خالد القلاف، من الكويت، والدكتور نضال عبيدات، من الأردن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق