الخارجية العراقية ترحب بتقرير أمريكي وصف جرائم داعش بـ«جرائم إبادة»

الجمعة، 12 أغسطس 2016 04:58 م
الخارجية العراقية ترحب بتقرير أمريكي وصف جرائم داعش بـ«جرائم إبادة»
وزارة الخارجية العراقية

أعربت وزارة الخارجية العراقية عن ارتياحها لما صدر عن الخارجية الأمريكية في تقريرها المتعلق بالحرية الدينية لعام 2015م، لاسيما الفقرة الخاصة باعتبار "جرائم تنظيم داعش الإرهابي ضد المسلمين الشيعة والمسيحيين والايزيديين جرائم إبادة".

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد جمال إن هذا التوصيف القانوني ينطبق تماماً مع ما أكدنا عليه وطالبنا به لدى كافة المنظمات الدولية والمجتمع الدولي، وآخرها في مؤتمر التحالف الدولي بواشنطن في يوليو الماضي.

وأضاف: أن التوصيف الأمريكي يعكس وحشية الأعمال التي ارتكبها التنظيم المتطرف بحق المجموعات الدينية، وضرورة بذل المزيد من الجهود لإيقافها، وتوثيقها ومحاسبة القائمين والمحرضين عليها وتعويض المتضررين منها.

على صعيد آخر، طالب البيان الختامي للمؤتمر الدولي الثاني للعمليات النفسية والإعلامية لمواجهة داعش الذي اختتم أعماله أمس ببغداد بالتعاون الدولي لمرحلة مابعد داعش.. وأن العراق وحكومته ستنتصر على داعش ويتم تحرير المدن العراقية كاملة قريبا.

وأعرب البيان عن تطلع العراق ، إدراكا لخطورة عقيدة داعش في تخريب النفوس والعقول، لاستمرار التعاون مع التحالف الدولي والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وحلف الناتو وكافة المؤسسات المعنية في العالم لمواجهة مرحلة ما بعد داعش، والتحرك إلى الأمام بخطى مدروسة ومنسقة لدحر الإرهاب فكريا وعقائديا بالاستناد إلى استراتيجية واضحة تحدد الأهداف وتخصص الموارد اللازمة للتنفيذ خاصة.

ونبه إلى أن المرحلة التي ستلي اندحار داعش عسكريا لا تقل خطورة عن مرحلة تمكنه، والعراق خلالها سيحتاج الى المزيد من الدعم الدولي في مجال تثبيت الاستقرار بالمدن المحررة لإزالة الآثار التي تركها الإرهاب وبناء الأمن والسلام بعد المساعدة لعودة النازحين إلى مناطقهم المحررة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة