"دويتشه بنك" يدفع 200 مليون دولار غرامة لانتهاكه حظرًا أميركيًا

الأربعاء، 04 نوفمبر 2015 12:23 ص
"دويتشه بنك" يدفع 200 مليون دولار غرامة لانتهاكه حظرًا أميركيًا
دويتشة بنك - صورة أرشيفية
حسام فوزي

توصل "دويتشه بنك" إلى اتفاق مع هيئتي رقابة ماليتين في الولايات المتحدة يقضي بان يدفع المصرف الألماني غرامة تزيد قليلًا عن 200 مليون دولار لانتهاكه عقوبات اقتصادية أميركية على دول مثل إيران وسوريا.

وأوضح مصدر أن البنك الألماني سيدفع هذه الغرامة لهيئتي رقابة مالية تابعتين لكل من الاحتياطي الفدرالي وهيئة الخدمات المالية في نيويورك، مشيرًا إلى أن الإعلان عن الاتفاق قد يتم اعتبارًا من هذا الأسبوع.

ومنذ أشهر عديدة تجري هيئة الخدمات المالية في نيويورك، المعروفة بتصلبها تجاه المصارف الكبرى، تحقيقًا في العلاقات التجارية بين "دويتشه بنك" ودول واقعة تحت الحظر الاقتصادي الأميركي.

ويرمي التحقيق إلى تبيان ما إذا كان الفرع الأميركي للمصرف الألماني أجرى عمليات مصرفية لحساب كيانات أو أشخاص سوريين أو إيرانيين.

وأكد المصدر أن حجم العمليات المصرفية المخالفة للقانون التي يعتقد أن "دويتشه بنك" قام بها يقل في الواقع كثيرا عن عمليات اخرى مماثلة تورطت فيها مصارف أوروبية كبرى اخرى.

وهذا ما يفسر لماذا اتت قيمة الغرامة التي فرضت على المصرف الالماني ضئيلة نسبيا بالمقارنة مع تلك التي فرضت على "بي ان بي باريبا" في 2014 وبلغت 8،9 مليار دولار او التي فرضت على "كريديه اغريكول" الاسبوع الماضي وبلغت 787 مليون دولار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق